31-يناير-2022

الطاهر بولنوار، رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين (الصورة: البلاد)

فريق التحرير - الترا جزائر

طمأن رئيس الجمعية الوطنية للتجّار والمستثمرين والحرفيين، الطاهر بولونوار، بأن أسعار الخضر والفواكه والمواد الغذائية واللحوم، لن تشهد أّية ندرة في الأسعار مع اقتراب شهر رمضان.

 تخصيص 15 نقطة بيع جوارية على مستوى العاصمة لوحدها من المقرّر أن تزاول نشاطها في أقرب وقت ممكن

وكشف بولنوار، عن تخصيص أسواق جوارية للبيع بسعر الجملة لمختلف السلع والمواد الغذائية، بالإضافة إلى الخضر والفواكه واللحوم، قصد تسقيف الأسعار بما يتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن خلال هذا الشهر الفضيل.

وأشار المتحدّث إلى تخصيص 15 نقطة بيع جوارية على مستوى العاصمة لوحدها من المقرّر أن تزاول نشاطها في أقرب وقت ممكن، قصد كسر أيّة نية للاحتكار أو المضاربة من طرف بعض أشباه التجار والدخلاء على قطاع التجارة بصفة خاصّة.

وفي سياق متصل حث بولنوار، وزارة التجارة والسلطات الوصية على تأجيل البيع بالتخفيض إلى غاية مطلع شهر رمضان بحكم أن هذا الإجراء سيصبّ في مصلحة المواطن نظير أن الأسعار وفق هذا النظام تكون في مستوى الاستهلاك العام بالتوازي مع أن هناك عدة ارتباطات اجتماعية مقبلة، يكثر فيها الطلب على الأشياء أخرى، لا تقتصر على شهر رمضان الفضيل، حيث يكون الاستهلاك فيه موجه للمنتوجات وسلع محددة فقط ما يستدعي التعاطي والتجاوب مع هذه الظروف بأقصى فاعلية ممكنة.

من جهته أكد رئيس اللجنة الوطنية لمنتجي اللحوم خير مروان، أن الإنتاج الوطني من اللحوم بمختلف أنواعها لا يتماشى مع مستوى الطلب العام على هذه المادة الحيوية خصوصًا في شهر رمضان الفضيل حيث يكثر عليها الطلب بصفة خاصة واستثنائية.

وأشار خير مروان أن ارتفاع أسعار اللحوم راجع إلى ارتفاع سعر الأعلاف هذا الذي يمثل عائق أمام الموالين والمربين ومنتجي اللحوم خصوصًا وأن الأسواق السوداء الموازية تشهد ارتفاع غير معقول لسعر الأعلاف باعتبار أنها ملاذ محتوم على الموالين والمربين الذين لا يمكن لهم توفير الأعلاف أو حتى شراءها من دواوين وزارة الفلاحة .

 

اقرأ/ي أيضًا:

بولنوار: أزيد من 50 ألف تاجر وحرفي أوقفوا نشاطهم منذ بداية جائحة كورونا

لمواجهة ندرته.. وزارة الصناعة تأمر بتوفير السميد في أكياس 10 كيلوغرام