06-سبتمبر-2023
ملاكمة

(الصورة: فيسبوك)

يخوض المنتخب الجزائري للملاكمة، الدورة التأهيلية المقررة من 9 إلى 14 أيلول/سبتمبر الجاري، بدكار (السنغال)، بهدف افتكاك أكبر عدد من المقاعد المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

المدير الفني الوطني: المهمة ستكون بالغة الصعوبة بالنسبة لعناصرنا بالنظر إلى نظام المنافسة

وحلّ المنتخب الوطني للملاكمة، الأربعاء، بدكار، بـ12 ملاكمًا (7 رجال و5 سيدات)، وفق ما كشف عنه المدير الفني الوطني، مراد مزيان.

وقال مزيان في تصريحات صحفية إنّ "الهدف المسطر رفقة الطواقم الفنية الوطنية هو افتكاك اكبر عدد من التذاكر المؤهلة إلى أولمبياد 2024 بباريس"، معتبرًا أنّ "المهمة ستكون بالغة الصعوبة بالنسبة لعناصرنا بالنظر إلى نظام المنافسة بالنسبة للفائز عند الرجال وكذا الملاكمتين اللتين تنشطان النهائي عند السيدات".

وأضاف: "اخترنا الملاكمين المتوجين خلال الألعاب العربية الأخيرة التي جرت بالجزائر، على غرار يوغرطة آيت بقة لدى الرجال، وإيمان خليف (نائبة بطلة العالم 2022) ورميساء بوعلام عند السيدات اللتين شاركتا في أولمبياد طوكيو الأخيرة. كما بإمكان خليف حجيلة، المتوجة بلقبي الالعاب المتوسطية والعربية، أن تصنع المفاجأة".

ووفق مزيان فإنّ "ملاكمينا مدركون أنهم سيواجهون منافسين أقوياء، سيما من الدول المجاورة لنا. ومعلوم أن الدورة ستعرف حضور أكثر من 250 ملاكما من 35 بلدًا أفريقيا".

وللإشارة، فإنّ العناصر الوطنية أجرت تربصًا لمدة 15 يومًا بإيطاليا، بمعية ملاكمين من بلدان أوروبية، قبل التوجه إلى العاصمة السينغالية .