31-مارس-2024
ملعب سيق

صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن تجميد البطولات الشبانية والنسوية فيما تبقى من شهر رمضان، على أن يتم الاستئناف في مرحلة ما بعد عيد الفطر.

فاف: الرابطات مطالبة بضرورة توفير الإجراءات التنظيمية من خلال إجبارية تواجد الأمن والطبيب وسيارة الإسعاف كشروط أساسية من أجل إجراء أي مقابلة

وأفاد بيان لـ "فاف" أنّه "يُمنع من مختلف الرابطات الجهوية والولائية المسيّرة للبطولات الشبانية ورابطة كرة القدم النسوية برمجة أي مباراة ابتداءً من هذا الإثنين، وسيكون استئناف المنافسات الشبانية  ممكنا بدءً من ثالث أيام عيد الفطر المبارك".

واستثنت "الفاف" من التجميد فئة الرديف للقسمين الأول والثاني التي تبقى تبرمج بصفة عادية وفق البرنامج المسطر مسبقا من الرابطة المحترفة والرابطة الوطنية للهواة.

من جهة أخرى، شدّدت الفاف على أنّ "الرابطات مطالبة بضرورة توفير الإجراءات التنظيمية من خلال إجبارية تواجد الأمن والطبيب وسيارة الإسعاف كشروط أساسية من أجل إجراء أي مقابلة".

وأتى القرار بعد حادثة وفاة لاعب الأصناف الدنيا وسيم جزار بعد سقوطه في مباراة كرة قدم لأقسام الهواة.

وكانت محكمة مروانة بباتنة قد فتحت تحقيقًا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار، خلال مباراة رسمية جمعت بين فريق أشبال نجم واد الماء وأمل مروانة.

ووفق بيان اطلع عليه "الترا جزائر" فإنّه "عملًا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة مروانة الرأي العام أنه بتاريخ 15 آذار/مارس 2024، وردت معلومات من طرف مصالح الضبطية القضائية بالأمن الحضري الخارجي بوادي الماء مفادها تعرض اللاعب (ج.ن) البالغ من العمر 17 سنة لسقوط أدى إلى إصابته على مستوى الرأس بعد احتكاكه بلاعب آخر بالملعب البلدي لبلدية وادي الماء."

ويوم 24 آذار/مارس الجاري، توفي، اللاعب الشاب وسيم جزار، متأثرًا بإصابة على مستوى الرأس بعد سقوط سيء في إحدى مباريات ناديه ضدّ أمل مروانة لفئة أقل من 17 سنة.