25-يناير-2021

الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تكبّدت خسائر كبيرة خلال فترة الحجر الصحي (الصورة: الخبر)

قال مساعد المدير العام لهذه الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عبد الوهاب أكتوش، إنه سيتم الاستنجاد بفرق كلاب مدرّبة تابعة للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لمكافحة أعمال الشغب لاسيما ظاهرة الرمي بالحجارة.

أكتوش: رشق القطارات تسبّب في خسائر معتبرة في العتاد 

وأكد أكتوش في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنّ "الشركة وضعت فرقًا بكلاب مدرّبة تقوم بمراقبة السكة الحديدية وتنسيق جهودها مع مصالح الأمن من أجل التقليل من أعمال الشغب غير أن ذلك يبقى غير كافٍ أمام تصاعد ظاهرة الرمي بالحجارة".

وكشف المتحدث أنه تم تنظيم عدة حملات تحسيسية وأبوابًا مفتوحة لفائدة المواطنين لمواجهة ظاهرة الرمي بالحجارة، كما أن الشركة شرعت أيضًا في إيداع عدد من الشكاوى في حالة إصابة عمال الشركة من سائقين ومراقبين و أعوان صيانة، بإصابات و كذا المسافرين.

وأبرز ذات المسؤول أنه من الصعب التحكم في هذه الظاهرة على طول 4200 كلم من السكك الحديدية مضيفًا "لقد أضحى من الضروري إعادة وضع شرطة السكك الحديدية".

وفي السياق نفسه، قال أكتوش إن ظاهرة الرمي بالحجارة تؤدي إلى خسائر معتبرة في العتاد و تلحق أضرارًا بقطارات تم اقتنائها بتكاليف باهظة بالعملة الصعبة، كما أنها تصيب في بعض الأحيان المسافرين و عمال الشركة بجروح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعليمة.. عودة النقل بالقطارات بداية من الأحد القادم

في غياب النقل العمومي بسبب كورونا.. "الكلوندستان" في الخطوط الأمامية للخطر