26-أغسطس-2022

(فيسبوك/ الترا جزائر)

كشفت الجزائرية للطرق السيارة أنه تم عقد اجتماع تنسيقي لشركاء الطريق السيار لمواجهة المآسي المرورية بمقطع الجباحية بالبويرة بعد أن أصبح يشهد حوادث مرور يومية تقريبًا.

خلص اجتماع شركاء الطريق السيار إلى ضرور غلق الطريق أمام الشاحنات مؤقّتًا حتى انتهاء الأشغال

وأعلنت الجزائرية للطرق السيارة في بيان لها عن "مخطط تم ضبطه وتقديمه لوالي الولاية من أجل تفعيله والذي يهدف إلى التقليل من حوادث المرور بالطريق السيار شرق -غرب بمقطع الجباحية".

وخلال الاجتماع ذاته، أنه تم اقتراح إجراءات عملية ستباشرها مصالح الجزائرية للطرق السيارة ومصالح الدرك الوطني مع دعم من مديرية الأشغال العمومية ومديرية النقل، يضيف البيان.

ومن بين الاقتراحات القيام بالتدابير الاستعجالية تخص كمرحلة أولى عملية تحييد أروقة المركبات الوزن الثقيل لمنعها من التجاوز إلى الأروقة الأخرى لتفادي المناورات الخطيرة وتجنيب المركبات الأخرى حوادث خطيرة، بالإضافة إلى تدعيم فرق الصيانة بأعوان إضافيين لتنظيف الطريق بالجباحية من مخلفات ما تتركه مركبات الوزن الثقيل، لاسيما من تناثر الحصى والرمل ومختلف أنواع السلع.

من جهة أخرى، أبرز بيان الشركة العمومية أنها ستعمد إلى إطلاق عملية معالجة التشوهات الناتجة عن الحمولة الزائدة بالطريق مع تدعيم الإشارات الأفقية والعمودية على مستوى المنحدر.

وأوصى المجتمعون بضرورة اللجوء إلى غلق الطريق مؤقتًا في وجه الشاحنات وتحويل مسار مركبات الوزن الثقيل نحو الطريق الوطني ورقم 05 لتمكين مصالح الجزائرية للطرق السيارة من مباشرة هذه الأشغال.

وتم التأكيد في ذات البيان على أنه ستخضع هذا التدبير المؤقت لموافقة السيد الوالي المخول قانونيا لإصدار قرار بهذا الخصوص.