13-ديسمبر-2020

الحدود الجزائرية التونسية مغلقة منذ شهر مارس الماضي (فيسبوك/ الترا جزائر)

انطلقت اليوم السبت، عملية تزويد سكان ولاية القصرين التونسية بقارورات غاز البوتان انطلاقًا من مدينتي تبسة وعين البيضاء، حسب ما كشف بلاغ صادر عن ولاية القصرين.

يأتي تزويد المواطنين التونسيين بالغاز المنزلي الجزائري بترخيص من السلطات الجزائرية

ويأتي تزويد المواطنين التونسيين بالغاز المنزلي الجزائري، بترخيص من السلطات العمومية، حيث طلبت وزارة الطاقة السماح  لها بتصدير كميات من قارورات غاز البوتان للجيران التونسيين، ضمن عمليات المبادلة التي تشمل أيضًا عددًا من الغازات الصناعية. وفق ما صرح به وزير الطاقة عبد المجيد عطار قبل أيام.

وقال عطّار أن عمليات تصدير قارورات غاز البوتان لتونس لم تتوقف يومًا، موضحًا "طلبوا منا إعادة تصدير غاز البوتان، ولكن مع غلق الحدود، يجب الحصول على تراخيص استثنائية لمرور الشاحنات".

وأضاف" هذا الملف قيد الدراسة وأعتقد أن الأمور سيتم تسويتها في القريب، خاصة وأن إمكانياتنا تسمح لنا بتسويق منتوجاتنا للأشقاء في تونس".

و أفاد بلاغ نشرته الصفحة الرسمية لولاية القصرين التونسية، أن عملية تزويد السكان في تلك المناطق من تراب تونس بغاز البوتان الجزائري انطلاقًا من مدينتي تبسة وعين البيضاء عبر معبر بوشبكة الحدودي بصفة استثنائية، يأتي بسبب غلق الحدود بين البلدين بسبب تفشي وباء كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تخفض سعر بيع الغاز لتونس وتمدّد آجال الدفع

مجمّع "سوناطراك" يجدّد عقد تسويق الغاز مع تونس إلى غاية 2027