23-أغسطس-2024
حساني شريف

عبد العالي حساني شريف، رئيس حركة مجتمع السلم (الصورة: فيسبوك)

أكد المرشح عن حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، اليوم الجمعة، على أنّ مشروع رفع عدد الولايات والاستغناء عن الدوائر، من شأنه أن يسمح بتقريب المواطن من مركز القرار، وينزع تلك الحواجز بين المواطن والإدارة. 

حساني: زيادة عدد الولايات يستهدف تحقيق العدالة في التنمية بين الولايات والبلديات

وذكر مرشح حمس في تجمع شعبي نشطه بالنعامة، جنوب البلاد، إنّ برنامجه يقترح الإستغناء عن الدوائر وإنشاء ولايات جديدة، لافتا إلى أنّ مقترحه يتضمن أن تتشكل كل ولاية من 10 إلى 12 بلدية فقط، موضحا " حتى يتم نزع الإطار البيروقراطي وتوسيع الإطار الإداري".

وأضاف حساني، أنّ الهدف من إنشاء ولايات جديدة، هو التحكّم أكثر في الثروات، مما يعطي فرصة أكبر للتنمية المحلية، بالإضافة إلى أهمية " تحقيق العدالة في التنمية بين الولايات والبلديات".

وأوضح مرشح حمس بأنّ الهدف من هذا المقترح في برنامجه الانتخابي، "تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع أفراد الشعب، في التشغيل والاستثمار لبناء نموذج اجتماعي حر".

كما أفاد بخصوص رفع عدد الولايات بأنها "خطوة تساعد على ضبط السوق الوطنية وحركة التجارة والتصدير وتشجيع للتجارة الداخلية والخارجية"، مشيرا إلى أن من مزايا المقترح هو أنه يساهم في تشكيل خارطة جديدة للبلاد إداريا واقتصاديا. 

وفي إطار آخر، حاول حساني أن يطمئن الجزائريين بخصوص الانتماء السياسي، إذ ردّ على الإشاعات التي " حشرته في زاوية الإسلاميين"، قائلا:" أنا وطني وابن الوطن وابن الشعب وأريد خدمة الشعب".

في سياق آخر، عرج مرشح حمس إلى قضية الهجرة السرية، لافتا إلى أنه سيعمل على " نزع هذه الفكرة من عقول الشباب باسترجاع الأمل والعمل، ومحاربة الإدمان ومكافحة آفة تجارة المخدرات".