13-أبريل-2022
حب ملوك

مشهد من مسلسل حب ملوك (الصورة: قناة حنبعل)

فريق التحرير - الترا جزائر

أوقفت قناة "حنبعل" التونسية، بثّ مسلسل "حب ملوك" على شاشتها، بعدما أعلنت قناة "النهار" أوّل أمس توقيف بثه، معتذرة لمشاهديها عن لقطات "غير مناسبة".

قناة "حنبعل": استئناف بثّ المسلسل مع قناة "النهار" في الـ17 نيسان/أفريل 2022

وعبرت القناة التونسية في بيان لها، عن احترامها لقرار توقيف بث المسلسل في الجزائر.

وتابعت "حنبعل" أن "احترام ثوابت الأسرة والمجتمع والقيم الأخلاقية، من الضوابط الأساسية لخطها التحريري، وتحرص دوما على أن تكون إنتاجاتها الرمضانية، ومنها مسلسل حبّ ملوك، متلائمة مع خصوصيات هذا الشهر الفضيل وانتظارات العائلات فيه".

 

بلاغ إلى الرأي العام تبعا لقرار السلطة الجزائرية المختصة إيقاف البث مؤقتا لمسلسل حبّ ملوك الذي تنتجه وتبثه قناة حنبعل...

Posted by Hannibal on Tuesday, April 12, 2022

وأعربت القناة عن اعتزارها وتمسكها بالشراكة التونسية الجزائرية في الإنتاج الدرامي التلفزي والتي أثمرت العديد من الأعمال الراقية والمتميزة التي تم بثها في قناة "حنبعل" وقناتي "النهار" و"الشروق" الجزائريتين.

وأردف البيان "تضامنًا مع قناة "النهار" الجزائرية، تعلن قناة "حنبعل" إيقاف البث مؤقتا للحلقات الجديدة من مسلسل حبّ ملوك بداية من الليلة واستئنافها مع قناة النهار يوم الأحد 17 نيسان/أفريل 2022".

وكانت سلطة ضبط السمعي البصري، استدعت مدير قناة "النهار" التلفزيونية على خلفية بث مشاهد من المسلسل الكوميدي "حب ملوك"، اعتبرها بيان السلطة "تتنافى مع قداسة الشهر الفضيل وتمس بالقيم الأخلاقية للمجتمع الجزائري".

كما أعربت قناة "النهار" عن اعتذارها لمشاهديها على لقطات "غير مناسبة" بثتها في إحدى حلقات مسلسل "حب ملوك"، أثارت جدلا واسعا في البلاد.

وأحدث المسلسل الجزائري التونسي المشترك "حَب ملوك"، الذي يُعرض على قناة "النهار" وقناة "حنبعل" التونسية، غضبًا في حلقته الخامسة، بعد أن بُثّ مشهدٌ بين الدقيقتين السادسة والثامنة، تظهر فيه ممثّلة في دورِ موظّفة وهي تطلب من مديرها ترقيتها في العمل، وتحاوِل استمالته نحوها بـ"إيحاءات جنسية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مينة لشطر: توقيف مسلسل "حب ملوك" يتعدى "المشاهد الخادشة"

سلطة الضبط تصف مشاهد في مسلسل "بابور اللوح" بالتجاوزات