11-ديسمبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت الحماية المدنية لولاية البويرة، اليوم السبت، عن العثور على الأشخاص التائهين في منطقة تيكجدة، منذ يوم الجمعة.

ولاية البويرة منعت بداية الشهر الولوج إلى المنطقة السياحية تيكجدة

وجاء في بيان للحماية المدنية أن "عملية البحث انطلقت يوم الجمعة مساءً على الساعة 19:25 من طرف عناصر المركز،  حيث تم العثور عليهم في بحيرة أوغلميم وعددهم 9 أشخاص منهم واحد مصاب".

وبداية كانون الأول/ديسمبر الجاري، وقّع والي ولاية البويرة، عياط لكحل عبد السلام، على قرار يحمل رقم 3235 والمؤرخ في 02 كانون الأول/ديسمبر 2021، والذي  يتضمن الترتيبات الاحترازية الحفاظ على سلامة المواطنين بالمنطقة السياحية تيكجدة.

وجاء في القرار أنه "يمنع الولوج إلى المنطقة السياحية تيكجدة عبر كل المسالك ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً إلى غاية الساعة الثامنة صباحًا من اليوم الموالي بسبب التقلبات الجوية".

وفي بيان سابق، دعت المديرية العامة للحماية المدنية من المواطنين عدم التنقل إلى المناطق والقمم الجبلية التي تشهد تساقطا كثيف للثلوج لتفادي مختلف الحوادث.

وحذّرت الحماية المدنية المواطنين من التنقل إلى المناطق والقمم الجبلية التي تشهد تساقط كثيف الثلوج، وهذا لتفادي مختلف الأخطار والحوادث وتسهيل تنقل مصالح الحماية المدنية في حال طلب النجدة من طرف مختلف المواطنين خاصة ذوي الإحتياجات الخاصة و الأمراض المزمنة وحالات الولادة المفاجئة والقصور الكلوي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

طرقات مقطوعة بـ 14 ولاية بسبب الثلوج والجليد

الثلوج تحاصر الجزائريين ومخطط عاجل لإنقاذ العالقين