04-فبراير-2022

(الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قرر الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية من فيروس كورونا ابتداءً من اليوم الجمعة، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

ذكّرت الحكومة بأن حالات الإصابات المسجلة خلال هذه الموجة الرابعة قد بلغت أعلى المستويات منذ ظهور الأزمة الصحية 

وجاء في البيان، أنّه "عقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والسلطة الصحية، قرّر الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اتخاذ تدابير يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كوروناعلى مستوى قطاع التربية الوطنية".

وتتمثّل التدابير، بحسب المصدر نفسه، في عدد من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

– تمديد العمل بنظام الحماية والوقاية الحالي اعتبارًا من يوم الجمعة الرابع شبّاط/ فيفري 2022.

– رفع إجراء غلق المؤسسات المدرسية اعتبارًا من يوم الأحد 6 شبّاط/فيفري 2022 مع احترام البروتكول الصحي المصادق عليه من قبل اللجنة العلمية والإسراع في عمليات تلقيح عمال التربية الوطنية.

وتحرص الحكومة على التذكير بأن حالات الإصابات المسجلة خلال هذه الموجة الرابعة قد بلغت أعلى المستويات منذ ظهور الأزمة الصحية المرتبطة بوباء فيروس كورونا، وتدعو المواطنين إلى مواصلة دعم الجهود الوطنية لمكافحة هذا الوباء العالمي من خلال الاستمرار في الامتثال للتدابير الوقائية، لاسيما فيما يخص متطلبات ارتداء القناع الوقائي وتدابير النظافة والتباعد الجسدي.

كما تجدّد دعواتها للمواطنين للجوء إلى التلقيح الذي يظل أفضل وسيلة للوقاية من أجل حماية مواطنينا من خطورة آثار هذه الجائحة.

وفي نفس الإطار، قرّرت الحكومة القيام بكل الصرامة المطلوبة، بتنفيذ تدابير غلق المؤسسات والفضاءات والأماكن التي سيسجل فيها أي انتهاك للتدابير الصحية المقررة في هذا المجال، ولاسيما إلزامية ارتداء القناع الواقي الإجباري وتدابير النظافة والتباعد الجسدي، فضلًا عن البروتوكولات الصحية المخصصة لمختلف الأنشطة".

 

اقرأ / ي أيضًا:

كورونا.. 26 وفاة و1515 إصابة وسط مستخدمي قطاع الصحة

إصابات كورونا في ارتفاع ووزارة الصحة تتحدث عن تخطي الذروة