05-مايو-2020

عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى 2067 (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ارتفعت أرقام الإصابات بفيروس كورونا مجددًا، بعد أن سُجل خلال الـ24 ساعة الماضية، 190 حالة إصابة مؤكدة ليرتفع العدد الاجمالي إلى 4838 حالة، فيما سجلت خمس وفيات جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 470 حالة.

إنتاج الكواشف المخبرية السريعة لكورونا بداية من الأسبوع الثالث من الشهر الجاري

وكشف، اليوم الثلاثاء، الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أن "16 ولاية لم تسجل بها أية حالة مؤكدة اليوم، فيما سجلت 17 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة و5 حالات."

وأوضح فورار في الخصوص بأن "15 ولاية سجلت بها أكثر من  خمس حالات"، مشيرًا إلى أن "البليدة والعاصمة ووهران وقسنطينة من بين الولايات التي سجلت أكبر عدد للحالات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة".

وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 56 في المئة من مجموع حالات الاصابة بفيروس كورونا، فيما تمثل نسبة 65.5 فيالمائة من مجموع حالات الوفاة، الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق.

كما أكّد المتحدث خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطوّر الوضعية الوبائية، أن حالات الوفيات الجديدة سجلت بكل من البليدة حالتان والعاصمة حالتان وأدرار حالة واحدة، مضيفا أن إجمالي الحالات المؤكدة موزعة عبر 48 ولاية.

واستطرد المتحدث باسم لجنة متابعة كورونا، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى 2067، منها 69 حالة خلال الساعات الماضية.

وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 7994 وتشمل 3292 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و4702 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يوجد 18 مريضًا حاليًا في العناية المركزة.

 واعتبر ذات المسؤول، أن "الحد من تفشي هذا الوباء واجب على كل المواطنين وعبر كل الولايات، حيث يستدعي الاحترام الصارم لقواعد النظافة العامة ومسافة التباعد خاصة في الأسواق والمحلات التجارية".

من جهته، أعلن لطفي بن باحمد، الوزير المنتدب المكلف بالصناعات الصيدلانية، أنه سيتم إنتاج الكواشف المخبرية السريعة لفيروس كورونا بداية من الأسبوع الثالث من شهر أيار/ماي الجاري.

كما أوضح الوزير المنتدب خلال مداخلة له عبر الإذاعة الوطنية، أنه "سيتم عقد إجتماع خلال الأسبوع المقبل مع منتجي الأقنعة الطبية من أجل مساعدتهم على استئناف الإنتاج".

 

اقرأ/ي أيضًا:

باستور: ارتفاع إصابات كورونا سببه زيادة التحاليل وطنيًّا

أطباء في مصحّات الحجر الصحّي.. وجهًا لوجه أمام فيروس كورونا