23-نوفمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

وضعت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار غير الشرعي بالأشخاص بالمدية حدًا لنشاط شبكة إجرامية تسهل تنقل الأجانب داخل التراب الوطني بطريقة غير شرعية.

تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم عن جناية تسهيل دخول وتنقل وإقامة أجانب فوق الإقليم الجزائري

وأفاد بيانٌ للأمن الوطني أنّه "في إطار مكافحة جرائم الهجرة والإقامة غير الشرعية للأجانب على التراب الوطني، تمكنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار غير الشرعي بالأشخاص ، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدية بالتنسيق مع عناصر أمن دائرة وزرة من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية متكونة من 3 أفراد ، يقومون بنقل الأجانب الأفارقة من المناطق الجنوبية إلى شمال البلاد قصد تسهيل تنقلهم بطريقة غير شرعية على التراب الوطني".

وجاءت العملية، وفق المصدر ذاته، استغلالًا لمعلومات واردة إلى عناصر الفرقة ، مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة في تهريب ونقل المهاجرين من جنسيات أفريقية مختلفة، مستعملين في تنقلاتهم مركبتين نفعيتين ، ليتم وضع خطة أمنية محكمة أسفرت عن توقيف ستة  رعايا أفارقة من جنسيات مختلفة ، كان يقلهم ثلاثة  أشخاص من جنسية جزائرية .

واستكمالا للتحقيق مع المشتبه فيهم ، تبين أن سائقي المركبتين ومرافقهما يقومون بعملية نقل الأجانب فوق الإقليم الجزائري بصفة غير قانونية مقابل مبالغ مالية هامة.

إثر ذلك، تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا عن جناية تسهيل دخول وتنقل وإقامة أجانب فوق الإقليم الجزائري بصفة غير شرعية مرتكبة من طرف عدد من الأشخاص باستعمال وسيلة نقل الدخول والإقامة غير القانونية.