25-أكتوبر-2023
جريمة

(الصورة: فيسبوك)

كشفت مصالح الأمن الوطني عن توقيف 364 شخصًا خلال عمليات مداهمة واسعة النطاق في العاصمة، ليلة الأربعاء، ترصدت مروجي المخدرات والحبوب المهلوسة.

يوجد من بين الموقوفين 64 شخصًا محل بحث من قبل الجهات القضائية

وذكر بيان للأمن الوطني أن التوقيفات تمت خلال عملية شرطية واسعة النطاق قامت بها المصالح العملياتية بأمن ولاية الجزائر ليلية الأربعاء الموافق لـ 24 تشرين الأول/أكتوبر تسع أقاليم اختصاص: بئر مراد رايس، باب الوادي، حسين داي وسيدي أمحمد، بوزريعة، درارية، بئر التوتة، الشراقة، زرالدة.

وخلال هذه العملية، تم مراقبة خلالها 916 شخصا مع تحويل 364 مشتبه فيه في قضايا مختلفة تتعلق بـ"حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية وحمل أسلحة بيضاء محظورة، الإخلال بالنظام العام المتاجرة والترويج للمخدرات بمختلف أنواعها".

ومن بين الموقوفين، يوجد 64 محل بحث من قبل الجهات القضائية، تم تقديمهم للعدالة، فيما تم مراقبة 515 مركبة و452 دراجة نارية.

وفي نفس السياق، تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف أربع أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 سنة إلى 32 سنة، مشتبه فيهم عن قضية حيازة والنقل والتخزين والبيع للمؤثرات العقلية.

وأسفرت هذه العملية على ضبط وحجز 11940 كبسولة من المؤثرات العقلية، 218000 دينار جزائري من عائدات الترويج ومركبة سياحية تستعمل في نقل السموم.

 

 .