14-فبراير-2023
صورة أشعة

صورة أشعة لإصابة شاب برمح سلاح بحري (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أوقفت فرقة البحث بأمن ولاية تيبازة، عددًا من المتهمين في قضية إصابة شابٍ بسلاح بحري على مستوى الرأس.

تهم ثقيلة تلاحق المتهمين أبرزها قيادة عصابة أحياء ومحاولة القتل مع سبق الإصرار والترصّد باستعمال سلاح أبيض

وجاء في بيان شرطة تيبازة، أن الفرقة أوقفت "شبكة إجرامية تنشط ضمن عصابة أحياء تثير الرعب وسط الساكنة، بعد تعرض مواطن لاعتداء بسلاح بحري".

وفي تفاصيل الحادثة، ذكر البيان، أن العملية جاءت إثر تلقيها معلومات تفيد بنقل أحد الأشخاص في حالة حرجة، تعرض لاعتداء ببندقية صيد بحرية، حيث فتحت عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية تيبازة، تحقيقًا في الحادثة.

وذكر المصدر نفسه، أن أعوان الشرطة "أوقفوا ستة أشخاص مشتبه فيهم، وحجزوا أسلحة بيضاء من الصنف السادس من مختلف الأحجام، قارورتا غاز مسيلة للدموع، ثلاثة إشارات بحرية ضوئية، 1034 كبسولة من المؤثرات العقلية، 229000 دينار عائدات الترويج، خمسة قارورات حارقة، سبعة هواتف نقالة، بالإضافة إلى مركبة سياحية ودراجة نارية".

ومتابعة لهذه القضية، أُنجز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم، وقدموا أمام وكيل الجمهورية، حيث وجهت لهم تهم "محاولة القتل مع سبق الإصرار والترصّد باستعمال سلاح أبيض"، و"قيادة عصابة أحياء بغرض خلق جو انعدام الأمن في أوساط الأحياء السكنية".

إضافة إلى ما سبق ذكره، يحمل ملف المتهمين، تهمًا أخرى هي "تجنيد قصر مع حمل أسلحة بيضاء ظاهرة ومخبأة واستعمالها، مع حيازة المؤثرات العقلية بصفة غير مشروعة، والاتجار الغير مشروع بها تخزينها، بيعها وعرضها للبيع، نقلها والسمسرة، بها في إطار جماعة إجرامية منظمة".