14-ديسمبر-2019

عبد الله جاب الله رئيس جبهة العدالة والتنمية (الصورة: الجزيرة نت)

طالبت جبهة العدالة والتنمية، بضرورة التوقّف عن سياسة فرض الأمر الواقع، والابتعاد عن ممارسات الالتفاف على المطالب المشروعة، داعية الرئيس المنتخب الجديد عبد المجيد تبون إلى تنظيم حوارٍ سيّد وشامل حول الإصلاحات اللازمة والشروط المختلفة التي تحمي إرادة الشعب.

واستعجل بيان للحزب وقعه رئيس الجبهة، عبد الله جاب الله، ضرورة اعتماد خريطة متدرّجة في الاستجابة لمطالب الشعب للحفاظ على الوحدة الوطنية، وتوفّر شروط زرع الثقة بين السلطة والشعب.

وأبدت جبهة العدالة والتنمية، استعدادها للعمل مع جميع قوى المجتمع الفاعلة، أحزابًا وشخصيات وشباب الحراك، من أجل تبنّي مشروع مشترك للمرحلة القادمة واضح الأهداف والبرامج مشترطة "توفير كافّة الشروط الضامنة لوحدة الوطن ومجسّدة لديمقراطية المشاركة الصحيحة".

وشدّدت الجبهة على "عزل كل الفاسدين والمساهمين في الأزمة التي عرفتها البلاد، في مقابل تأسيس مسارٍ جديدٍ يكون بداية صحيحة لبناء الجمهورية الجزائرية الجديدة، التي تجسّد الوفاء للشهداء وتحقّق آمال الشعب وتطلعاته المشروعة.

وسجّل جاب الله امتعاضه، من تمرير النظام للانتخابات الرئاسية رغم رفضها ومقاطعتها، حيث قال إنّ "النظام مرّر الانتخابات الرئاسية دون الاستجابة لمطالب الشعب السياسية رغم رفضها ومقاطعتها بنسب متفاوتة وطنيًا، الأمر الذي يدفعنا لتجديد مطلبنا للنأي عن أيّ موقف أو سياسة أو إجراء من شأنه أن يهدّد وحدة الوطن واستقراره"، مؤكّدًا على ضرورة درء هذا الأمر بما تيسر من أسباب مهما عظم شأنها، لأنه لا شيء يعظم على الوحدة أو يتقدّمها، ومن الواجب أن يتخلّى المسؤولون عن داء الانتصار للنفس تحت أيّ شعار.

كما جدّد الحزب مطلب إطلاق سراح جميع المعتقلين بسبب آرائهم ومساندتهم أو مشاركتهم في الثورة الشعبية السلمية، داعيًا إلى فتح وسائل الإعلام المختلفة أمام الجميع دون تمييز ولا مفاضلة، وعدم التضييق على الحراك الشعبي والابتعاد عن سياسة الاعتقالات والمتابعات.

وشدّد جاب الله على بقاء الجبهة وفيّة لمبادئها وقناعاتها ومسارها السياسي المناصر للحراك الشعبي ومطالبه المشروعة فلم تقبل بمسار فرض الأمر الواقع، ودعت إلى "وضع حدٍّ لسياسة التجاهل للمطالب المشروعة للشعب والعمل من أجل إقامة نظام حكم شرعي فعّال وعادل ومرن، يقوى على رعاية المصالح وحفظ الحقوق والحرّيات وتحقيق طموحات الشعب في العدل والتقدّم والرفاه".

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبد الله جاب الله يُحذّر.. الوضع الحالي سيؤدّي إلى صِدام لا تُعرف نتائجه

حوار| عبد الله جاب الله: تعليق نتائج الرئاسيات والذهاب إلى مرحلة انتقالية وارد