28-نوفمبر-2020

إصابة بلماضي وعدد من أشباله بكورونا لاقى تضامنًا كبيرًا من الجزائريين (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

في بيان رسمي، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم السبت، عن إصابة مدرب المنتخب جمال بلماضي، بفيروس كورونا "كوفيد-19".

إصابة كوادر المنتخب الوطني جاءت بعد العودة من زيمبابوي

وجاء في البيان "يتمنى رئيس الاتحاد خير الدين زطشي، وأعضاء المكتب الفيدرالي، الشفاء العاجل للاعبي المنتخب، وكذلك للمدرب جمال بلماضي، بعد إصابتهم بفيروس كورونا".

وأضاف: "أمام رسائل التضامن، وكل عبارات الدعم والتعاطف التي تم الإعراب عنها، يود رئيس الاتحاد أن يطمئن على وضع لاعبينا ومدربنا الوطني".

ودعا الاتحاد الجزائري للعبة إلى ضرورة "الامتثال الصارم للبروتوكول الصحي، بما في ذلك التباعد الجسدي وغسل اليدين المتكرر واستخدام الوسائل الوقائية، لتفادي التعرض للإصابة".

وجاءت إصابة بلماضي بفيروس كورونا عقب العودة من زيمبابوي، بعد خوض المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية.

وأصيب، رضا حلايمية، مدافع بيرتشوت ويلريجك البلجيكي، هو الآخر بفيروس كورونا، وتأكد ذلك بعد غيابه عن مباراة فريقه ضد نادي ميشيلن، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ14 من دوري الدرجة الأولى البلجيكي.

وكان الرباعي الدولي رامي بن سبعيني لاعب بوروسيا منشنغلادباخ، ياسين براهيمي من الريان القطري، عيسى ماندي مدافع ريال بيتيس وعز الدين دوخة حارس مرمى الرائد السعودي، قد أعلنت نواديهم عن إصابتهم بـ"كوفيد-19".

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم كشف، مساء أمس، أن رئيسه خير الدين زطشي أُصيب بالوباء، وهو يخضع للحجر الصحي لمدة أسبوعين على الأقل، حسب البروتوكول الطبي المُتبع.

للإشارة، فقد تراجع المنتخب الوطني إلى المرتبة 31 في التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا يخترقُ صفوف المنتخب الوطني قبيل انطلاق تربصه التحضيري

جمال بلماضي: تلقيتُ عروضًا مهمّة بعد "الكان" ولكنّي رفضتها