16-نوفمبر-2021

جيلالي سفيان، رئيس حزب "جيل جديد" (الصورة: القدس العربي)

فريق التحرير- الترا جزائر

قال سفيان جيلالي، رئيس حزب جيل جديد، الثلاثاء، إن حزبه يفضل تنشيط الحملة الانتخابية عبر العمل الجواري لعدن امتلاكه الإمكانيات لتنظيم تجمعات شعبية.

سفيان دعا إلى إعادة النظر في العلاقة بين المنتخب والمواطن

وأوضح جيلالي خلال نزوله ضيفا على منتدى المجاهد، أن حزبه المتواجد في عدة ولايات وبلديات ركز في حملته الانتخابية على العمل الجواري المبني على الاتصال المباشر مع المواطن البسيط في البلدية النائية والاستماع إلى انشغالاته ومشاكله"، مشيرا إلى أن "التجمعات الشعبية تتطلب إمكانيات وحزبنا لا يتلقى أي دعم من أي جهة ولهذا نخوض حملتنا على قدر إمكانياتنا".

والمتحدث إلى أن حزبه خلال الحملة الانتخابية ركز  على "الدور الهام للبلدية" في تحقيق التنمية والاستجابة لتطلعات مواطنيها، عبر تبني توجه اقتصادي بالاعتماد على الامكانيات المحلية في مجالات الفلاحة والاستثمار بما ينعكس إيجابا على حياة المواطن، لافتا في هذا الصدد إلى "أهمية ضمان تكوين للمنتخبين الجدد بما يمكنهم من تسيير المجالس بالشكل المنشود، إلى جانب إعادة النظر في تسيير المنظومة ككل".

وفي هذا السياق، أكد جيلالي سفيان، على "أهمية إعادة النظر في العلاقة بين المنتخب والمواطن وتوفير الآليات اللازمة لتمكين المواطن من متابعة تسيير البلدية وسير المشاريع من خلال اجتماعات دورية بينه وبين المنتخبين المحليين".

وبشأن التحديات التي تواجه الجزائر خارجيًا، أوضح جيلالي سفيان أن "الوضع الحالي يتطلب التفاف الجميع بما فيهم الاحزاب السياسية حول الدولة ودعمها في هذه المرحلة".

وكان حزب جيل جديد قد حصل في التشريعيات الإخيرة على مقعد وحيد في المجلس الشعبي الوطني، وهو يدخل هذه الانتخابات في عدد من البلديات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جيلالي سفيان: على الحراك أن ينتقل من الشارع إلى المجالس المُنتخبة

جيلالي سفيان يهاجم مقاطعي التشريعيات