21-مارس-2024
قلب اللوز الفاسد

قلب اللوز الفاسد (الصورة: فيسبوك)

قامت مصالح الدرك الوطني بالوادي بججز 900 كيلوغرامًا من حلويات "قلب اللوز" لعدم احترام شروط النظافة.

الكمية المحجوزة كانت موجّهة للاستهلاك البشري دون مراعاة شروط الصحة والنظافة 

وأفاد بيان للدرك الوطني بالوادي، أنه "تم حجز 180 صينية متوسطة الحجم من الحلويات التقليدية نوع "قلب اللوز" بوزن إجمالي قدره 900 كلغ كانت موجهة للاستهلاك البشري".

وأتت العملية إثر قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالرقيبة بخدمة دورية عبر إقليم الاختصاص، تم توقيف شاحنة نوع "هايفي" ذات ترقيم ولاية الوادي، وبعد تفتيشها تم العثور على 180 صينية متوسطة الحجم من الحلويات التقليدية نوع "قلب اللوز" بوزن إجمالي قدره 900 كلغ كانت موجهة للاستهلاك البشري.

إثر ذلك، تم تحويل الشاحنة وسائقها إلى مقر الفرقة من أجل مواصلة التحقيق، لارتكاب مالكيها جنحة عدم احترام إلزامية شروط النظافة و عدم احترام شروط الحفظ ببلدية الرقيبة.

كما فتحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالرقيبة تحقيقا في القضية، مع إتلاف كمية المحجوزات بالتنسيق مع مصالح مفتشية التجارة ومصالح بلدية الدبيلة.

وفي ولاية غليزان غربًا،  قامت مصالح الأمن الوطني بمصادرة وإتلاف أزيد من 10 قناطير من المنتوجات الحيوانية غير الصالحة كانت موجهة للاستهلاك.

وجاءت العملية على إثر نقطة مراقبة أمنية قامت بها عناصر شرطة بالمدخل الغربي للمدينة، أين تم توقيف شاحنة من نوع كيا وبعد مراقبتها تم ضبط داخلها على كمية معتبرة من المنتوجات الحيوانية (أحشاء، رؤوس وأرجل غنم ) مقدر وزنها بأزيد من 10 قناطير.