06-أبريل-2024
الحج

حجاج جزائريون (الصورة:الإذاعة الوطنية)

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة، عن تمديد الآجال الخاصة بعملية دفع تكلفة الحج واستكمال الإجراءات الإدارية والصحية المطلوبة إلى غاية 15 أفريل الجاري،وذلك استجابة لطلبات العديد من المواطنين.

دعا ديوان الحج والعمرة الحجاج إلى ضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات المطلوبة وفقا للآجال المحددة

وأكد الديوان في بيان له أنه "استجابة لطلبات العديد من المواطنين لتمديد الآجال الخاصة بعملية دفع تكلفة الحج واستكمال الإجراءات الإدارية والصحية المطلوبة، قرر الديوان الوطني للحج العمرة، بعد التنسيق مع مختلف القطاعات المشاركة في تنظيم عملية الحج، تمديد ذات الآجال إلى غاية يوم الاثنين 15 أفريل الجاري على الساعة الثامنة مساءً".

وعليه يدعو الديوان الحجاج الميامين إلى "ضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات المطلوبة وفقا للآجال المحددة أعلاه"، كما ينهي إلى علمهم أن مختلف المصالح المعنية "تبقى في خدمتهم خلال هذه الأيام بما في ذلك يومي الجمعة والسبت".

من جهة أخرى، أوضح المصدر ذاته أن "كل دفاتر الحج التي لم يدفع حجاجها التكلفة في هذا الموعد تعتبر ملغاة".

0.

وكان الديوان الوطني للحج والعمرة قد دعا، في بيان له في وقت سابق، المواطنين الذين دفعوا تكلفة الحج إلى إيداع ملفاتهم في "أقرب الآجال" على مستوى مصالح الدوائر أو المقاطعات الإدارية بغرض استكمال إجراءات تأشيرة الحج.

للتذكير، كشف الديوان الوطني للحج والعمرة أن أول رحلة لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 20 أيار/ماي القادم انطلاقًا من مطار هواري بومدين الدولي، نحو المدينة المنورة.

وفي بيان للديوان فإنّ رحلات الحجاج الجزائريين ستكون من 12 مطارًا نحو البقاع المقدسة عبر 146 رحلة، منها 88 رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، 43 رحلة للخطوط الجوية السعودية و15 رحلة لشركة "طيران ناس".