16-ديسمبر-2020

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمّال (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال حزب العمال، إن إنه لم يطمئن من ظهور الرئيس عبد المجيد تبون وكلمته من مقرّ استشفائه بألمانيا، واعتبر أن ما حدث "يؤكّد المأزق السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي يتخبّط فيه النظام".

حزب العمال: إنكار خطورة الوضع الحقيقي هو جزءٌ من الاندفاع المتهور

وسجل "حزب العمال" اليوم في بيان لمكتبه السياسي بقيادة أمينته العامة لويزة حنون، أن الرئيس تبون في كلمته، بدا متجاهلًا للرفض الواضح لمشروع الدستور وبالتالي للنظام ككل.

وتساءل الحزب، إن كان تبون يجهل إعلانه كأولية سياسية، تعديل قانون الانتخابات، من قبل برلمان التزوير وشراء المقاعد، استعدادًا للانتخابات التشريعية والمحلية التي تعني الإبقاء على وضع الجمود الراهن ومحاولة إنقاذ النظام المرفوض من الأغلبية الساحقة للجزائريين منذ 22 شباط/فبراير 2019.

واعتبر حزب العمال، أنه إذا أراد محررو كلمة الرئيس إخفاء الحقيقة لأسباب تتعلق بصحّة عبد المجيد تبون، وهي ممارسة معروفة وكان ضررها فظيعًا في الماضي القريب، فإن إنكار خطورة الوضع الحقيقي هو جزءٌ من الاندفاع المتهور الذي يمكن أن يكون قاتلًا للبلاد.

وأبرز الحزب أن "الرئيس تبون بعد أن خُدع بالأرقام الرسمية التي ينكرها المهنيون في القطاع، والعدد الحقيقي للوفيات فيما يتعلق بالوضع الصحّي الخطير للغاية، الذي نتج عن فيروس كورونا، هو لا يعلم أيضًا عن الفوضى التي تعصف بالتعليم على جميع مستوياته، والتدهور المروع للوضع الاقتصادي والاجتماعي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئيس تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب كورونا

تبون يطمئن الجزائريين: أنا بخير وأزاول عملي عن بُعد