04-يوليو-2023
(الصورة: فيسبوك) ميرا مخناش

(الصورة: فيسبوك) ميرا مخناش

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال حزب العمال إنه يرحب بقرار المحكمة الجنائية الابتدائية في الدار البيضاء، بتبرئة الأستاذة الجامعية ميرا مخناش وثلاثة متهمين في قضية تتعلق بآرائهم السياسية.

جدد الحزب عشية عيد الاستقلال مطلبه بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين

وجدد الحزب الذي تقوده لويزة حنون في بيان له مطلبه عشية عيد الاستقلال بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي.

كما عبّر حزب العمال عن رغبته في رؤية المعتقلين قميرة نايت سيد، وبوعزيز آيت شبيب، وبوحفص سليمان أحرارًا في نهاية محاكمتهم المقررة اليوم بمجلس قضاء الجزائر.

ويواجه المتهمون في هذه القضية التي تعود لسنتي 2021 تهمًا بالانتماء لتنظيمات تصنفها الجزائر في خانة الإرهاب والحصول على تمويل أجنبي.

وفي نهاية 2022، أدانت محكمة الدار البيضاء الابتدائية، الناشط سليمان بوحفص بثلاث سنوات حبسًا نافذًا، وهو الذي كان لاجئًا سياسيًا في تونس قبل أن يتقرر سلمته إلى الجزائر في نهاية آب/أوت 2021.

كما قضت نفس المحكمة بالسجن لمدة خمس سنوات بحق قميرة نايت سعيد وهي الرئيسة المشاركة للكونغرس الأمازيغي العالمي، وثلاثة سنوات لبوعزيز آيت شبيب الذي ترأس الحركة من أجل تقرير المصير في منطقة القبائل بين عامي 2011 و2016.

وعرف سليمان بوحفص الذي سبق له العمل في الأمن الجزائري، باعتناقه المسيحية في التسعينيات، وحكم عليه في عام 2016 بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة “الإساءة إلى الرسول” على خلفية تعليقات على فيسبوك.