13-يناير-2023
مانديلا

شيف زووليفوليل مانديلا خلال تدشين ملعب في الجزائر (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال شيف زووليفوليل مانديلا، حفيد الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا، خلال حضوره تدشين ملعب يحمل اسم جدّه بالعاصمة، إن الملعب الجديد يمثل رمزًا للعلاقات المتجذرة بين الجزائر وجنوب أفريقيا.

شيف زووليفوليل مانديلا: الملعب الجديد يمثل رمزًا للعلاقات المتجذرة بين الجزائر وجنوب أفريقيا

وأكد شيف زووليفوليل مانديلا، فر رسالة نشرتها الصفحة الرسمية للرئاسة الجزائرية على فيسبوك أن "الملعب الجديد يمثل رمزًا للعلاقات المتجذرة بين الجزائر وجنوب أفريقيا".

وأبرز صاحب الرسالة أن جده الزعيم نيلسون مانديلا اعتبر "الجزائر موطنه الثاني وموطن جميع الثوار في القارة الأفريقية".

وأردف" يجب أن نحترم هذه البادرة من الجزائر من خلال الاستمرار في النضال من أجل أفريقيا موحدة وعالم أفضل".

وأضاف "هذا تذكير في الوقت المناسب بالاحترام الكبير الذي يحظى به الرئيس نيلسون مانديلا في الجزائر والقارة الأفريقية والعالم".

وعاد المتحدث إلى سنوات كفاح جده وعلاقته بالجزائر قائلًا إن جده نيلسون مانديلا "لم يتلق تدريبًا عسكريًا في الجزائر فحسب، بل أعاد من خلال القيام بذلك تحديد مسار نضالنا ضد نظام الفصل العنصري الذي أدى إلى تغيير التكتيكات من السلبية إلى الكفاح المسلح، وفي النهاية عجلنا في تحقيق تحوّل ديمقراطي في عام 1994".

وواصل "نحيي الجزائر قيادة وشعبًا ونشكرهم على مساهمتهم في حريتنا وتضامنهم المستمر في القضايا ذات الأهمية الاستراتيجية وخاصة دعم النضال الفلسطيني".

وفي الختام "تمنى حفيد نيلسون مانديلا التوفيق للجزائر، في احتضان كأس أفريقيا للمحليين، معلّقًا "نتمنى التوفيق للجزائر لكأس الأمم الأفريقية، وندعو حكومة جمهورية جنوب أفريقيا إلى الرد بالمثل بتكريم أيقونات النضال الجزائري والأفريقي ضد الاحتلال الاستعماري".