15-أكتوبر-2024
الشفاء

مجمع الشفاء بغزة (الصورة: الأمم المتحدة)

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجزائر، إلى استقبال المزيد من جرحى العدوان الإسرائيلي في مستشفياتها.

وفد عن الحركة زار الجزائر والتقى مسؤولين وسياسيين وجمعيات مدنية

وفي بيان صادر عن الحركة، نشرته، اليوم الثلاثاء، عبر قناتها على تيليغرام، قالت إنّ "وفدًا قياديًا من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنهى، زيارته إلى الجزائر، والتي استمرّت أربعة أيام للمشاركة في فعالية إحياء ذكرى طوفان الأقصى والتي نظمتها حركة مجتمع السلم."

ووفق المصدر "التقى وفد الحركة الذي ترأسه، الدكتور موسى أبو مرزوق. وضمّ ممثل الحركة في الجزائر يوسف حمدان، برئيس مجلس الأمة صالح قوجيل والعديد من القيادات السياسية في الجزائر."

وكان في استقبال وفد قيادة الحركة أيضًا المجلس الشعبي الوطني. وعلى رأسهم نائب المجلس ورئيس لجنة الصداقة الجزائرية الفلسطينية ورؤساء المجموعات البرلمانية، يضيف بيان "حماس".

وأردف: "كما التقى وفد قيادة الحركة بقيادة الأحزاب والمنظمات والجمعيات الوطنية، وعقد ندوة صحفية لعرض موقف الحركة من القضايا الملحة واستحقاقات المعركة والدور المطلوب من الجزائر لدعم وإسناد المقاومة الفلسطينية."

وأكد وفد الحركة خلال زياراته لمختلف الجهات الجزائرية على "أهمية احتضان الجزائر للمقاومة، والعمل على تحقيق الوحدة الوطنية واضطلاع الجزائر بدور أساسي في إنجاح هذا المسار بآليات تناسب طبيعة المرحلة وتراعي التجارب السابقة"، بحسب البيان.

كما دعا وفد الحركة إلى "ضرورة مواصلة الدعم الجزائري للموقف الفلسطيني دولياً  والعمل على إيقاف جرائم الاحتلال سيما في شمال قطاع غزة."

مشيرًا (الوفد) إلى الحاجة الماسة لإرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأهمية استقبال المزيد من الجرحى في الجزائر، يكمل المصدر.

وختمت "حماس" بيانها بأنّ وفد الحركة جدّد تثمينه للموقف الجزائري بكافة مستوياته النابع عن أصالة الموقف من القضية الفلسطينية.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 على غزة إلى 42,344 شهيدًا وإصابة 99,013 آخرين، وفق آخر إحصائية نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية.