07-ديسمبر-2021

إسماعيل هنية، رئيس حركة "حماس" الفلسطينية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

رحبت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، الثلاثاء، بدعوة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعقد لقاء للفصائل الفلسطينية في الجزائر.

أبو مرزوق: الجزائر دائمًا إلى جانب القضية الفلسطينية ونرحّب بمبادرتها

وأكدت حركة "حماس" في تصريح صحفي لها التزامها بموقفها وسياستها الثابتة بالترحيب بكل جهد عربي وإسلامي ووطني لتوحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام.

وعبرت "حماس" عن تقديرها عاليًا للموقف التاريخي للجزائر حكومةً وشعباً، في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في المقاومة والتحرير.

وفي تصريحات لقناة الميادين، أمس الإثنين، قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، إنّ "حماس ترحب بمبادرة الرئيس الجزائري، والجزائر دائماً إلى جانب القضية الفلسطينية".

وأضاف أبو مرزوق أنّ "المبادرات التي يتحدث عنها الرئيس تبون هي موضع ترحيب من حماس والفصائل الفلسطينية".

وتابع: "نحن لم نرفض أي دعوى للمصالحة من أي جهة كانت، وهذا موقف ثابت لدى حماس".

وأردف: "إذا كان هناك نيّة لإجراء الانتخابات فنحن مستعدون للسير في ذلك الاتجاه، وتحدثنا مع المصريين حول رؤيتنا للخروج من المأزق الفلسطيني وهم سيتحدثون مع الرئيس عباس".

وفي ندوة صحفية مشتركة، أمس الإثنين، بالجزائر، أكد الرئيس تبون أنه اتفق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على استضافة الجزائر لندوة جامعة للفصائل الفلسطينية قريبًا.

وأعلن أيضًا تبون عن تقديم الجزائر مساهمة مالية، في إطار الجامعة العربية بقيمة 100 مليون دولار؛ كما أوضح أن "الجزائر تسعى لوضع القضية الفلسطينية فـي صُلبِ أولويات القمة العربية المقررة في آذار/مارس 2022."

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تعلن رسميًا عن استضافة ندوة للمصالحة الفلسطينية

عباس: الجزائر ظلّت على الدوام فعلًا وقولًا مع فلسطين