21-مايو-2021

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم "حمس" (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

شجبت حركة مجتمع السلم، الاعتداء على المعلمات في برج باجي مختار وأعتبرته "صدمة وطنية عظيمة".

التحقيق الأمني بيّن أن إحدى المعلمات تعرضت لاعتداء جنسي

وأفاد بيان لـ"حمس" أن "الاعتداء الهمجي الذي وقع على المعلمات في برج باجي مختار صدمة وطنية عظيمة، تدل على انحطاط سحيق للقيم والأخلاق والضمير لدى هؤلاء الوحوش المعتدين ولمن رآهم ولم يحرك ساكنا لنجدة الفتيات".

وتابع الحركة أن الحادث "يمثل ثغرة أمنية هائلة من حيث عدم توفير الحراسة للمؤسسات التعليمية".

وفي السياق أضافت: الواجب على السلطات المختصة أن تسخر كل إمكانياتها لإلقاء القبض على كل الجناة وتسليط أقصى العقوبات عليهم، ومحاسبة المسؤولين عن التفريط الأمني".

وطالبت السلطات وكل المعنيين أسريا واجتماعيا توفير الرعاية اللازمة للفتيات المعتدى عليهن.

وفي الختام، دعت حركة مجتمع السلم الهيئات العلمية والبحثية المختصة إلى "دراسة هذه الحالة الغريبة على سكان برج باجي مختار الأصلاء والتي لم تكن موجودة في بلادنا ومعرفة أسبابها واقتراح طرق علاجها واستئصالها حتى لا تتكرر أبدا".

وأمس الخميس، كشف النائب العام المساعد لدى مجلس قضاء أدرار أن مصالح الأمن ألقت القبض على تسعة مشتبه بهم بالضلوع في حادثة الاعتداء.

وأكد النائب العام المساعد، محمود بولقصيبات، في ندوة صحفية، أن أربعة من الموقوفين قد اعترفوا بارتكابهم جرائم الاعتداء على المعلّمات فيما يتواصل التحقيق مع خمسة آخرين.

كما أكد المتحدّث أن الاعتداء الذي طال الضحايا تمثّل في الضرب باستعمال آلات حادة، وسرقة بعض المقتنيات، إلى جانب تعرّض إحدى المعلّمات لاعتداء جنسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

توقيف 9 متهّمين في حادثة الاعتداء على المعلّمات في برج باجي مختار

بن قرينة: الاعتداء على أستاذات برج باجي مختار جريمة نكراء