13-يونيو-2021

عبد الرزاق مقري، رئيس حركة "حمس" (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت حركة مجتمع السلم، تصدرها نتائج الانتخابات التشريعية في أغلب الولايات وفي الجالية بالمهجر، لكنها حذرت من محاولات تلاعب بالنتائج.

ونبهت الحركة في بيانها من محاولات واسعة لتغيير النتائج 

وقالت "حمس" في بيان مقتضب لها، أنها تؤكّد تصدرها النتائج في أغلب الولايات وفي الجالية"، وقدمت التحية والتقدير للمواطنين الذين صوتوا على قوائمها في داخل الوطن وخارجه".

ونبهت الحركة في بيانها بأن "ثمة محاولات واسعة لتغيير النتائج وفق السلوكيات السابقة، ستكون عواقبها سيئة على البلاد ومستقبل العملية السياسية والانتخابية".

 ودعت حمس في هذا السياق رئيس الجمهورية إلى حماية الإرادة الشعبية المعبر عنها فعليًا وفق ما وعد به، في إشارة إلى تعهداته السابقة بألا تكون هذه الانتخابات مثل سابقاتها في موضوع النزاهة.

وكانت "حمس" على لسان مسؤول لتنظيم في مكتبها الوطني عبد العالي حساني، قد ذكرت أنها سجلت بعد انتهاء عملية الاقتراع سجلنا مخالفتين خطيرتين.

وذكرت بالنسبة للمخالفة الأولى، أن السلطة المستقلة رفضت في عديد الولايات تسليم محاضر الفرز إلى ممثلي المترشحين، وهذا مخالف للقانون 21/01 المادة 152.

أما المخالفة الثانية، فتتمثل في عدم احتساب الأوراق التي لم يشطب فيها الناخب على أي اسم، وهذا مخالف للمادة 156 التي تقضي باحتساب الأوراق التي لم يعبر فيها الناخب لفائدة القائمة المختارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبد الرزاق مقري يتمسّك بمطلب "دولة مدنية وليست عسكرية"

عبد الرزاق مقري يتودّد للرئيس عبد المجيد تبون