19-نوفمبر-2020

إدانة الصحفي خالد درارني تعد الأثقل في تاريخ الصحافة الجزائرية (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

أعلنت منظمة العفو الدولية، عن تخصيص  حملة عالمية في 170 دولة، من أجل دعوة السلطات الجزائرية لإطلاق سراح الصحافي الجزائري السجين خالد درارني.

 العفو الدولية: مئات الآلاف من الأشخاص في أكثر من 170 دولة سيتحرّكون لإطلاق سراح درارني

وأوضحت المنظمة غير الحكومية في بيان لها، أن مئات الآلاف من الأشخاص في أكثر من 170 دولة، سيتحرّكون من أجل إطلاق سراح الصحافي خالد درارني كجزء من ماراثون "اكتب من أجل الحقوق".

وسيكون الصحافي خالد درارني واحدًا من الحالات العشر لماراثون "اكتب من أجل الحقوق" لعام 2020، وهو عمل دولي يضغط على السلطات ويمثّل مصدرًا كبيرًا للدعم النفسي والتشجيع للأشخاص المضطهدين وعائلاتهم.

ويعدّ ماراثون "اكتب من أجل الحقوق"، أكبر حملة عالمية لحقوق الإنسان تنظمها منظمة العفو الدولية في الـ 20 من تشرين الثاني/ نوفمبر إلى  الـ 31 من كانون الأوّل/ ديسمبر.

وسيوقع بهذه المناسبة، أعضاء منظمة العفو الدولية وأنصارها في الجزائر وحول العالم، التماسات لدعم خالد درارني وغيره من المدافعين عن حقوق الإنسان في بوروندي وتشيلي وكولومبيا ومالطا، ميانمار وباكستان والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا وتركيا. كما سيرسلون له رسائل تضامن: رسائل، بريد إلكتروني، تغريدات وبطاقات بريدية .

وكانت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة منتصف الشهر الماضي، قد أدانت درارني بعقوبة 3 سنوات حبسًا نافذًا، بعد اتهامه بالمساس بالوحدة الوطنية والتحريض على التجمهر غير المسلح، ثم تبعها بعد ذلك قرار مجلس قضاء الجزائر بتسليط عقوبة سنتين حبسا نافذا عليه، خلال استئناف المحاكمة التي تم في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لجنة مساندة درارني تُحمّل الرئيس تبون مسؤولية إدانته

خبراء في الأمم المتحدة يدينون سجن الصحفي درارني ويطالبون بالإفراج عنه