29-يونيو-2024
حادث مرور

(الصورة: فيسبوك)

لقي 20 شخصا حتفهم وأصيب 555 آخرون بجروح متفاوتة في حوادث مرور وقعت خلال الـ48 ساعة الأخيرة، بمناطق متفرقة من الوطن.

الحماية المدنية أحصت في نفس الفترة غرق 6 أشخاص في المسطحات المائية

وحسب ما أفادت به، اليوم السبت، حصيلة لمصالح الحماية المدنية فإنّ أثقل حصيلة سُجّلت على مستوى ولاية المغير بوفاة 4 أشخاص وإصابة شخص آخر بجروح على إثر اصطدام بين سيارتين على الطريق الوطني رقم 03 ببلدية سيدي خليل.

تليها في المركز الثاني، وفق المصدر، ولاية الجلفة بوفاة 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين بجروح على إثر اصطدام تسلسلي لـ3 سيارات على مستوى الطريق الوطني رقم 01 ببلدية مسعد.

كما تدخلت الحماية المدنية بولاية بسكرة على إثر انفجار غاز داخل مطبخ مسكن ببلدية طولقة. أدى الى وفاة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات وإصابة شخصين بحروق من الدرجة الثالثة.

وبالنسبة لعملية غرق باخرة صيد بتاريخ 24 حزيران/جوان الجاري بساحل ميناء الغزوات (ولاية تلمسان)، الذي أدى إلى وفاة صيادين إثنين، في حين تم إنقاذ 16 أخرين.

وأوضح نفس المصدر أن العملية تمت تحت قيادة حرس السواحل بدعم من غطاسي الحماية المدنية الذين تمكنوا بتاريخ 28 حزيران/جوان من انتشال جثة شخص كان مفقودا على عمق 80 مترا من هيكل الباخرة.

من جهة أخرى، تم تسجيل وفاة 5 أشخاص غرقا في البحر بكل من ولايات تيبازة، سكيكدة، جيجل وبومرداس. بالإضافة إلى وفاة طفل يبلغ من العمر 11 سنة غرقا في بركة مائية بالمكان المسمى الغدير، بلدية الشقفة، ولاية جيجل.