خبراء من ووهان الصينية في الجزائر

خبراء من ووهان الصينية في الجزائر

زيارة الخبراء الصينيين إلى الجزائر تدوم ليوم واحد (تصوير: لي تشينيون/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

حلّ وفد من الخبراء الصينيين من مقاطعة ووهان اليوم، بمستشفى مكور حمو وفد بعين الدفلى غربي البلاد، في زيارة تدوم ليوم واحد.

الوفد الصيني مكوّن خمسة مختصّين في علم الأوبئة والأمراض المعدية والأمراض الصدرية

ونقلت مواقع إلكترونية أرفقت الخبر بصور الوفد الصيني، أنّ الزيارة جاءت لعرض خبراتهم في محاربة وباء كورونا على أطباء مستشفى مكور حمو، وأيضًا لمعاينة طريقة التكفّل بالمرضى في المستشفيات الجزائرية.

وأضاف المصدر نفسه، أنّ الوفد مكوّن خمسة مختصّين في علم الأوبئة والأمراض المعدية والأمراض الصدرية، مرفوقين بعتادهم الطبيّ، حيث قدّموا محاضرة بالمؤسسة الاستشفائية مكور حمو، تمحورت حول طريقة تغلّبهم على الجائحة بووهان الصينية، وعن كيفية الطرق الوقائية المتبعة لمنع تفشيه.

وتأتي هذه الزيارة حسب المصدر الذي نشر الخبر، الزيارة دعما للجهود التي تبذلها الدولة الجزائرية في محاربة جائحة كورونا، تقييم الطريقة الجزائرية المنتهجة في التصدّي للوباء.

وتشهد الجزائر خلال شهر أيّار/ماي استقرارًا في عدد الإصابات والوفيات، حيث صرّح وزير الصحة عن إمكانية رفع الحجر الصحّي نهاية الشهر الجاري، غير أنّه أبقى الأمر معلّقًا عن الإحصائيات التي تسجّلها وزارة الصحّة.

وفي آخر حصيلة لإصابات فيروس كورونا في الجزائر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل وفياتٍ جديدة، ما يرفع إجمالي الأشخاص الذين قضوا بالوباء إلى 600 شخصًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. 600 وفاة بالفيروس والتزام بالحظر في أول أيام العيد

وزير الصحة: نتائج إجبارية ارتداء الكمامات ستظهر بعد أسبوعين