22-يناير-2024
سيارات نفعية لشركة بياجيو الإيطالية (الصورة: موقع شركة بياجيو)

سيارات نفعية لشركة بياجيو الإيطالية (الصورة: موقع شركة بياجيو)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تحادث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، والمستشار الأول لدى سفير إيطاليا بالجزائر أنطونيو بوليتي، حول إنشاء مشاريع تصنيع الدراجات النارية والسيارات النفعية من علامة "بياجيو" في الجزائر، واستيرادها في أقرب وقت ممكن.

وزير الصناعة تحادث مع المستشار الأول لدى سفارة إيطاليا بالجزائر حول إنشاء مشاريع تصنيع الدراجات النارية والسيارات النفعية واستيرادها في أقرب وقت ممكن 

وجاء في بيان لوزارة الصناعة الجزائرية، أن وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، استقبل الأول لدى سفير إيطاليا بالجزائر أنطونيو بوليتي، ووفد من علامة "بياجيو".

وأضاف المصدر نفسه، أن وزير الصناعة أشاد بالعلاقات التاريخية بين البلدين، مذكّرًا بمواقف إيطاليا خلال "سنوات صعبة" مرّت بها الجزائر.

مردفًا: أن "العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وإيطاليا عرفت قفزة نوعية مؤخرًا في عدة مجالات كمجال صناعة السيارات".

من جهته، أشاد الجانب الإيطالي، حسب البيان، بعمق هذه العلاقات وضرورة تطويرها أكثر، وتناول "اللقاء توسيع وتطوير التعاون في المجال الصناعي عن طريق الدخول في شراكة من أجل تجسيد إنشاء مشاريع تصنيع الدراجات النارية والسيارات النفعية واستيراد هذا النوع من السيارات في أقرب وقت ممكن".

يذكر أن وسائل إعلام إيطالية، كشفت قبل نحو عامين، عن دخول شركة "بياجيو" الإيطاليا للدراجات الناريةوالسيارات النفعية في مفاوضات مع الجزائر، لأجل إنتاج هذا النوع من المركبات.