30-نوفمبر-2021

فوزي درار، مدير معهد باستور الجزائر (الصورة: algerie360)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، الثلاثاء، عن تسجيل بعض حالات الإصابة بمتحور كورونا "دالتا" في مدارس جزائرية، محذرًا من نقل هذه الفئة للعدوى الفيروسية.

مدير باستور: مدى فعالية اللقاحات على أوميكرون ستسفِر عنه الدراسات الجارية

وقال فوزي درار لدى نزوله على الإذاعة الوطنية، إن "هذه الفئة ليست معرضة للأعراض الخطيرة أو الوفاة، عكس الأشخاص البالغين وذوي الأمراض المزمنة".

وفي السياق، حذّر البروفيسور درار من العدوى الفيروسية، قائلًا: "الأطفال يلعبون دورًا كبيرًا في نقل العدوى ولهذا يجب تشديد الإجراءات الوقائية".

 

 

وفي حديثه عن السلالة الجديدة "أميكرون"، أوضح المدير العام لباستور أن "السلالة المكتشفة في جنوب أفريقيا لها تأثير كبير خصوصا من حيث سرعة الانتقال".

وهنا أشار الخبير في الفيروسات إلى أن "مدى فاعلية اللقاحات الحالية على "أوميكرون" هو ما ستسفر عنه نتائج الدراسات الجارية من طرف الدول التي شخصت وجود هذا الفيروس على أراضيها".

وربط مدير باستور ظهور المتحوّر الجنوب أفريقي (أوميكرون) بضعف العملية التلقيحية، مؤكدًا أن "نسبة التلقيح في جنوب أفريقيا بلغت 4 بالمئة" وهي نسبة ضئيلة جدًا لا يمكنها تحقيق المناعة الجماعية ضد الفيروس، حسبه.

وشدد درار على ضرورة تكثيف التلقيح، معتبرًا ذلك "السلاح الوحيد لمجابهة أي انتشار لفيروس كورونا سيما في ظل تفشي السلالات المتحورة الجديدة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدير معهد باستور: الجزائر دخلت الموجة الرابعة من كورونا رسميًا

خبراء يقترحون إجبارية التلقيح لمواجهة الموجة الرابعة