07-أكتوبر-2021

أندي ديلور (الصورة: أوراس)

قال الدولي الجزائري أندي ديلور، مهاجم نادي نيس الفرنسي، إن "قراره بعدم تمثيل قميص الخضر في الفترة الحالية، يعود إلى عدة عوامل".

أندي ديلور: لم أعلن اعتزالي دوليًا والمنتخب الوطني يبقى مهمًا بالنسبة لي

وأوضح ديلور، في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن "القرار الذي اتخذته جاء بعد تفكير طويل"، في إشارة إلى التحاقه بنادي نيس الفرنسي.

وأضاف: "تحدثت في  الموضوع مع جمال بلماضي"، رافضًا الخوض في التفاصيل، معلّقا بالقول " أريد أن يبقى الحديث الذي دار بيننا سريا".

وعدّد ديلور العوامل التي جعلته يقرّر طلب عدم استدعائه للمنتخب، حيث يرى أنه لا يحظى بدور رئيسي في المنتخب كونه لعب 4 مباريات من أصل 11.

وتابع: "بالإضافة لذلك سأبلغ الثلاثين من عمري بعد يومين، وأنا في مرحلة جد محورية من مشواري الكروي، وانتقلت حديثًا لفريق جديد أين المنافسة جدُّ قوية، وأريد استغلال كل الفرص المتاحة لصالحي".

وختم أندي ديلور كلامه لـ"ليكيب" بالتركيز على أن "البند الذي تم الحديث عنه في عقدي، لا أساس له من الصحة"؛ داعيًا الجماهير الجزائرية إلى تفهم قراره، مشددًا على  "المنتخب الجزائري يبقى مهمًا بالنسبة لي وأنا لم أعلن اعتزالي دوليًا".

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي قد قال في ندوة صحفية نشطها، اليوم الخميس، أنه "قبل شهر تلقيت معلومات تفيد بأنه عند توقيعه في نيس، تعهد  ديلور على أنه لن يشارك في كأس أفريقيا للأمم مع المنتخب الوطني"، وكان ذلك جزءا من اتفاق انتقاله لنادي الجنوب الفرنسي قادما من مونبولييه.

وفي السياق، نقل موقع " أر. أم. سي" عن نادي نيس أنه ينفي وجود أي توقيع لوثيقة تحرم ديلور من لعب "كان" الكاميرون، وتعتبر إدارة  النادي هذه الممارسة "غير قانونية وغير مجدية".

كما أنكر مسؤول بالنادي أي اتفاقيات مبدئية أو شفهية تهدف إلى منع ديلور من الانضمام للمنتخب الوطني الجزائري.

يذكر أنه وفقًا للوائح "الفيفا"  يُمنع على الأندية رفض تسريح اللاعبين الذين تم استدعاؤهم من خلال تواريخ الفيفا لتمثيل منتخبات بلدانهم.

 

اقرأ/ي أيضًا

بلماضي يفضح ديلور ويكشف سبب إبعاده من المنتخب

بلماضي: هناك حملة انتقادات تستهدفني، لكنني أركز على عملي فقط