05-يوليو-2021

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أفاد الرئيس المجيد تبون، بأن الشعب الجزائري قادر على "دحض" نوايا ومناورات "التوجهات المريبة" الرامية إلى النيل من أمن واستقرار البلاد.

تبون: على الشعب الجزائري التصدي بقوّة لكلّ متطاول على البلاد

وأوضح الرئيس في رسالة له بمناسبة عيد الاستقلال والشباب، أن "الشعب الجزائري الذي أمن مسيرته المظفرة بميثاق مرجعية نوفمبر، قادر على دحض نوايا التوجهات المريبة ومناوراتها للنيل من أمن واستقرار البلاد".

وشدد تبون في هذا الإطار على عزم الشعب الجزائري على "التصدي بقوة وحزم لكل من تسول له نفسه التطاول على الجزائر القوية بشعبها وجيشها".

من جانب آخر، قال الرئيس إن الوفاء بالالتزامات التي كان قد تعهد بها والتي أقام عليها برنامجه وأولوياته لخدمة الشعب، "سيبقى يقود خطواتنا بثقة إلى الأهداف المتوخاة".

وحدد مجموعة أولويات، في هذا الإطار، هي محاربة الفساد والتحايل وأخلقة الحياة العامة وإشاعة روح المبادرة وتشجيع الاستثمار وخلق الثروة، وتكريس المواطنة والحس المدني والاعتزازِ بالهوية والانتماء.

واعتبر في نفس السياق، أن الانتخابات التشريعية التي نظمتها الجزائر شهر جوان يونيو الفارط، كانت خطوة هامة في إطار المسعى الوطني التقويمي الشامل، المبني على منهجية التدرج ومطلب النجاعة، سواء تعلق الأمر بإعادة الثقة والمصداقية لمؤسسات الدولة أو بالتحديات الجمة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي".

كما أعرب عن ثقته في كون هذه الاستحقاقات "خطوة هامة على طريق استكمال مسار سديد، لا محيد عنه، فتح الآفاق الواعدة أمام الشعب لاختيار ممثليه وممارسة السيادة الشعبية من خلال الصندوق، وفق القواعد الديمقراطية الحقة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

أجزاء ناقصة من صورة الاستقلال الجزائري

الشريف بوبغلة وأحمد بوزيان يعودان إلى أرض الوطن بعد أكثر من قرن ونصف