09-يناير-2020

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

الترا جزائر - فريق التحرير

رفض رؤساء بلديات ولاية بجاية، ينتمون إلى حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، عدم تعليق صورة الرئيس الجديد، عبد المجيد تبون، في مكاتبهم ومقرّات بلدياتهم.

أبرز  بيان "الأرسيدي"  أن ثقافة الصور التي تمجّد الشخصيات العامة بات مرفوضة من طرف الجزائريين

وأورد بيان للمكتب الولائي لـ "الأرسيدي"، أن البلديات التي يسيطر عليها الحزب، لن يُسمح فيها بتعليق صور الرئيس الجديد الذي تم تعيينه في مسار مضاد للإرادة الشعبية.

وأبرز البيان، أن ثقافة الصور التي تمجّد الشخصيات العامة، بات يرفضها الجزائريون، في إشارة إلى فترة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الاذي كانت صوره العملاقة تستعمل للتغطية على غيابه بسبب المرض، وهو ما كان يخلف في كل مرة جدلا كبيرا في البلاد.

وذكر الحزب أن المعركة السياسية يجب أن تستمرّ، من أجل تحقيق  الإرادة الشعبية، والمطالبة بالعدالة والإنصاف، مشيرًا إلى أن منتخبيه سيظلّون أوفياء في مواقعهم للخط السياسي للحزب، والتزامه بذهاب هذا النظام وبناء الجزائر الجديدة.

ويعتبر الأرسيدي، من أكثر الأحزاب راديكالية في معارضة المسار الانتخابي الأخير الذي أفضى لانتخاب تبون رئيسًا للجمهورية، حيث سبق للحزب صراحة، أن اتهم القيادة العسكرية السابقة بالانقلاب على الإرادة الشعبية، والذهاب إلى انتخابات يتمّ فيها تعيين رئيس على المقاس.

وكانت بجاية الواقعة في منطقة القبائل، من أكثر الولايات مقاطعة للانتخابات الرئاسية، إذ لم يتجاوز التصويت فيها نسبة 0.1 في المائة، مسجّلة بذلك مقاطعة غير مسبوقة في تاريخ الانتخابات بالمنطقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"لماذا لا تستقيلون من البرلمان؟" سؤال يُغضب "الأرسيدي"

الأرسيدي يتّهم قايد صالح بقيادة ثورة مضادّة