06-ديسمبر-2022

إقلاع طائرة من مطار الجزائر (الصورة: الخبر)

قال وزير النقل، كمال بلجود، إن "خطًا جويًا جديدًا سيربط جيجل بمدينة مرسيليا في فرنسا سيتم فتحه بدءًا من شهر آذار/مارس المقبل.

تحدث وزير النقل حول تكثيف رحلات العمرة والرحلات الجوية ذات الطابع السياحي

وأشار وزير النقل المتواجد في ولاية جيجل في إطار زيارة عمل وتفقد أن فتح الخط جاء بعد عديد الطلبات المودعة لدى مصالحه من طرف نواب البرلمان وكذا السلطات المحلية حيث تقرر فتح خط جوي جديد يربط جيجل بمرسيليا، بمعدل رحلتين أسبوعيا بدءًا من شهر آذار/مارس من السنة المقبلة 2023.

وأضاف بلجود أن هذا الإجراء من شأنه إعادة تفعيل نشاط مطار فرحات عباس على المستوى الدولي على أن يتم فتح خطوط أخرى تجاه باريس لاحقا.

وفي السياق، أفاد وزير النقل كذلك بأن تفعيل مخطط الرحلات الجوية يهدف إلى تفعيل كل المطارات الداخلية. من خلال تدعيم الرحلات الداخلية فضلًا عن تدعيم أسطول شركة الخطوط الجوية الجزائرية بطائرات جديدة وكذا فتح الاستثمار في هذا المجال أمام الخواص.

من جهة أخرى، كشف وزير النقل، أن مطار فرحات عباس سيتعزز برحلتين إضافيتين تربطان الجزائر العاصمة بجيجل بدءا من كانون الثاني/جانفي 2023 ليرتفع بذلك عدد الرحلات إلى تسع رحلات أسبوعيًا بين جيجل والجزائر العاصمة. 

كما أكد بلجود أيضًا أن القطاع يعمل على العودة إلى معدل الرحلات للخطوط الجوية الجزائرية لما قبل جائحة كوفيد-19، مع تكثيف رحلات العمرة والرحلات الجوية ذات الطابع السياحي.