23-أكتوبر-2023
وزارة الحارجية

أعلنت الدولة الجزائرية دعمها لملف ترشح السعودية  لإحتضان مونديال  2034، وجاء في بيان وزارة الخارجية الجزائرية أنه " على إثر إعلان المملكة العربية السعودية الشقيقة ترشحها رسميا لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2034 ، واعتبارا للعلاقات الأخوية  المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين ، تعرب الجزائر عن مساندتها التامة لهذا الترشح و قناعتها الراسخة بأن المملكة العربية تمتلك كل  مقومات النجاح لتنظيم هذا الحدث العالمي البارز بجدارة و استحقاق".

أكد وليد صادي المسؤول الأول عن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عند دعمه هو الآخر 
 

وأضاف البيان "كما تؤكد الجزائر عن دعمها الكامل للمملكة للمساهمة في إنجاح هذا المسعى على نحو يعود بالفخر على الأمة العربية و الإسلامية "

من جانبه أكد وليد صادي المسؤول الأول عن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عند دعمه هو الآخر  حيث أعد في تغريدة له على موقعه الرسمي على تويتر " ‏الجزائر تعرب عن مساندتها التامة لترشح المملكة العربية السعودية الشقيقة لإستضافة كأس العالم 2034.

وأضاف صادي " الجزائر تؤكد على دعمها للمملكة العربية السعودية للمساهمة في إنجاح هذا المسعى على نحو يعود بالفخر على الأمة العربية والاسلامية.

ويأتي دعم الجزائر لهذا لملف السعودية ليؤكد العلاقة الأخوية بين الدولتين الجزائرية والسعودية

جدير بالذكر، أن السعودية كانت قد أعلنت عن ترشحها لإحتضان مونديال 2034 في الرابع من الشهر الجاري أين باشرت مشروعا كرويا ضخما لإنجاح هذا الحدث الكروي العالمي . > kalem yassine: /// > kalem yassine: المنتخب الوطني للجيدو يخطف برونزية الالعاب العالمية

توج المنتخب الوطني الجزائري للجيدو بالميدالية البرونزية بعد ان أحرز المركز  الثالث عالميا ضمن فعاليات الألعاب العالمية للرياضة القتالية، حسب الفرق مختلطة

وجاء المنتخب الوطني في الصف الثالث بعد فوزه على نظيره الالماني بنتيجة 4/2

وقدم الخضر وجه طيب خلال البطولة أين كان المنتخب الجزائري قد فاز في الأدوار التمهيدية على المنتخب المغربي وفي الربع النهائي على المنتخب الفرنسي.

وعاد الجيدو الجزائري إلى الساحة الإفريقية والدولية في الآونة الاخيرة أين تمكنمت حصد الذهب والسيطرة على البطولة العربية التي احتضنتها الجزائر شهر جويلية الماضي وكذا البطولة الأفريقية التي جرت بالمملكة المغربية.  

وتوج المنتخب الجزائري للجيدو (رجال وسيدات)، بطلا لأفريقيا في منافسة حسب الفرق شهر سبتمبر الماضي عقب فوزه في النهائي على ممثلي المغرب البلد المنظم

واحتل المنتخب الجزائري للجيدو (رجال وسيدات)، المرتبة الثانية في جدول الميداليات النهائي لمنازلات الفردي في البطولة الأفريقية للاختصاص- 2023.

وحصد ممثلو الجزائر، خمس ميداليات (3 ذهبيات، فضية وبرونزية)، وراء مصر (المتوجة /3ذهبيات، فضيتان و3 برونزيات)، فيما احتل البلد المضيف المركز الثالث.