15-أكتوبر-2023
منتخب فلسطين

(الصورة: فيسبوك)

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنّ السلطات العليا للبلاد، وافقت على احتضان الجزائر لكل لقاءات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، سواء الودية أو الرسمية.

يُنافس منتخب"الفدائي" في المجموعة التاسعة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027

وقالت أعلى هيئة كروية في الجزائر  في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، إنّه " تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد وبناء على طلب من رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ،جبريل الرجوب ، تقرر الجزائر استضافة كل مباريات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2026 و كأس آسيا للأمم 2027 ، والتكفل بكل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية".

وفي هذا السياق، يعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، أن "الجزائر ستستضيف المباراة الرسمية بين فلسطين وأستراليا، المقرر إجراؤها يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، والتي تدخل في إطار تصفيات كأس العالم 2026"، يُضيف البيان ذاته.

وكان رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، جبريل الرجوب، قد كشف أن" الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يسعى لاستقبال منافسيه على أرض الجزائر.

وينافس منتخب"الفدائي" في المجموعة التاسعة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027، إلى جانب أستراليا ولبنان، وسيلعب مباراته الأولى أمام منتخب لبنان في بيروت، قبل أن يستضيف أستراليا في الجولة الثانية خلال فترة التوقف الدولي في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل والتي ستكون على إحدى الملاعب الجزائرية.