13-مارس-2023
اللاعب بدر الدين بوعناني (الصورة: Getty)

اختار النجم الصاعد لنادي نيس الفرنسي بدر الدين بوعناني  تمثيل الخضر على حساب الديكة الفرنسية، حسبما أكدته صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

الصحافي سعيد فلاك: بوعناني بعث للفاف كل الأوراق اللازمة لبدأ عملية تغيير جنسيته الرياضية لدى الـ"فيفا"

وقالت الصحيفة الفرنسية إن بوعناني، الذي لعب في منتخبات فرنسا لأقل من 16 سنة وأقل من 18 سنة وأقل من 19 سنة، اختار تمثيل الجزائر رسميًا، بعد حديثه مع الناخب الوطني جمال بلماضي.

كما أوضح المصدر ذاته، بأن  بوعناني قد يتواجد في قائمة بلماضي لتربص مارس الجاري، تحسبا للمواجهة المزدوجة أمام النيجر، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

ولفتت "ليكيب" إلى أن الجناح الطائر لنادي "الريفيرا الفرنسية" مرتبط بأصول عائلته، حيث كان والده حارس مرمى محترف في الجزائر، كما أن مثله الأعلى في "الساحرة المستديرة" هو نجم المحاربينرياض محرز .

من جهة أخرى، أبرز المصدر نفسه، أن بوعناني أراد أن يمنح نفسه بعض الوقت لاتخاذ قراره، لكن خطاب بلماضي الطموح وأحاديثه المنتظمة مع اللاعبين الدوليين الجزائريين في ناديه يوسف عطال وهشام بوداوي  أقنعه بالانضمام إلى الخضر.

وفي السياق نفسه، أكد صحفي التلفزيون العمومي، سعيد فلاك أن " اتصال بلماضي ببوعناني ومنحه ضمانات بأنه سيكون ضمن مخططاته المستقبلية أقنعت اللاعب أكثر"، مضيفًا: "بوعناني بعث للفاف كل الأوراق اللازمة لبدأ عملية تغيير جنسيته الرياضية لدى الـ"فيفا".

 ومن المتوقّع أن يكون  بوعناني حاضرًا في التربص القادم إن تم تغيير جنسيته الرياضية قبل نهاية الأسبوع الحالي.