25-نوفمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

أجلت مصالح ولاية سكيكدة 257 عائلة بسبب ارتفاع منسوب المياه بمنازلها عبر 5 بلديات إثر  التقلبات الجوية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تم تحويل العائلات بصفة مؤقتة إلى بيوت الشباب لتوفرها على كامل شروط الإقامة المريحة

وقالت مصالح الولاية، في بيان لها إنّ الأمر يتعلق بـ  87 عائلة ببلدية سكيكدة ، 41 عائلة ببلدية الحروش ، 105 عائلة بلدية حمادي كرومة ، 04 عائلات بلدية عزابة و 20 عائلة بلدية رمضان جمال.

حيث تم إجلاؤهم و تحويلهم بصفة مؤقتة إلى بيوت الشباب لتوفرها على كامل شروط الإقامة المريحة دون التوجيه إلى المؤسسات التربوية تفاديا لتسجيل أي تذبذب في سير البرنامج الدراسي العادي للتلاميذ فيما توجه البعض من العائلات إلى مساكن أسرهم و عائلاتهم، وفق نفس المصدر.

من جهة أخرى، تم تسخير 400 عون حماية مدنية من مختلف الرتب ، 26 مضخة ، 11 سيارة إسعاف ، 07 قوارب ، 11 غطاس و 14 شاحنة، بالإضافة الى الوحدة الوطنية للتدخلات و الإمكانيات المادية و البشرية التي تدعمت بها المديرية الولائية عن طريق دعم 10 ولايات.

واثر ارتفاع منسوب مياه واد فندق ببلدية عزابة تم تنصيب الخلية الولائية المكلفة بمتابعة الأخطار الناجمة عن التقلبات الجوية على مستوى الولاية و تفعيل مخطط النجدة الولائي ووضع مركز قيادة عملي على مستوى الوحدة الثانوية عزابة ناهيك عن تنصيب خلية متابعة الأزمة على مستوى مركز التنسيق العملياتي بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية، يكشف بيان الولاية.