27-نوفمبر-2021

محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات (تصوير: مصعب رويبي/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، عن أوّل تجاوز سجّلته مصالحه خلال الانتخابات المحلية، التي انطلقت صبيحة اليوم السبت.

محمد شرفي: نسبة المشاركة الوطنية في الانتخابات المحلية ارتفعت إلى 10 بالمئة

وقال محمد شرفي، عقب آدائه لواجبه الانتخابي، بالعاصمة، إن "مندوبية السلطة بولاية وهران سجلت أول تجاوز لها صبيحة اليوم يتمثل في محاولة فرار رئيس مكتب بمحاضر الانتخابات".

وأكد رئيس السلطة الانتخابية أن "المتهم تمّ توقيفه وتقديمه إلى مصالح العدالة للنظر في قضيته"، واصفًا الحدث بـ"الغريب والخارج عن المألوف".

وشدد على أن "القانون يعلو ولا يعلو عليه (..) والعدالة هي التي ستفصل في قضيته؛ خاصة وأننا لم نفهم المقصود من خرجة رئيس المكتب إن كان تزويرًا أو غيره".

ومن جهة أخرى، أشار شرفي إلى أن "نسبة المشاركة في الانتخابات تعدت الـ 10 بالمائة"، معتبرًا ذلك بـ"الرقم الجيّد مقارنة مع التشريعيات الماضية".

وتابع: "ديمقراطية الجزائر لا تجعل من نسبة المشاركة عمل أساسي أو جوهري، ما يهمنا هو أن تكون المشاركة واعية وتعطي الشرعية للمنتخبين".

وأشار شرفي إلى أن "الحكومة كانت في الوقت القريب مرفوضة في الشارع، ولكن بعد رئاسيات 2019 وتعديل الدستور والانتخابات التشريعية، الشعب ارتاح، في انتظار ما ستأتي به المحليات من مشاريع تنموية تخدم المواطن".

وأردف في الصدد: "نحمد الله، لأن المجتمع الجزائري أفرز الديمقراطية التشاركية التي أحدثت توازنا في الساحة السياسية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعجي: الأفلان سيحافظ على الريادة في الانتخابات المحلية

انطلاق عملية التصويت للانتخابات المحلية 2021