01-يونيو-2022

(الصورة: الترا جزائر)

قال المدير العام لديوان الحج والعمرة أحمد سليماني إن "تكلفة الحجّ في الجزائر بين الأدنى على مستوى الدول العربية".

أرجع وزير الشؤون الدينية والأوقاف أسباب ارتفاع تكاليف الحج هذا العام مردّه الأزمة العالمي

وقال سليماني في حديث لقناة "الشروق نيوز":" تكلفة الحج في الجزائر هي الأقل بين البلدان العربية الأخرى رغم غلاءها هذه السنة لظروف خاصة".

وأضاف "أنهى نحو 8000 حاجًّا، جميع الإجراءات التنظيمية إلى غاية الفاتح حزيران/جوان 2022، استعدادًا لانطلاق أولى الرحلات نحو البقاع المقدسة في الـ15 من نفس الشهر".

وتابع "ستنظّم آخر رحلات الحجّ المنطلقة من الجزائر في 5 تموز/جويلية المقبل، وسيبدأ حجّاج بيت الله في العودة إلى الوطن في 15 تموز/جويلية، على أن تكون رحلة العودة الأخيرة في الفات/آب/ أوت".

وقبل أيام، قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، إن أسباب ارتفاع تكاليف الحج هذا العام مردّه الأزمة العالمية التي رفعت سقف التعاملات الاقتصادية في السوق العالمية.

وأوضح وزير الشؤون الدينية أن "جميع القطاعات مجنّدة لإنجاح العملية لهذا الموسم"، مرجعًا الارتفاع المحسوس في أسعار التذاكر، المقدرة بـ 150 ألف دينار، مقارنة بالسنوات الماضية إلى ما يعيشه العالم من مخلفات وتداعيات مختلف الأزمات الصحية والأمنية.

وفي هذا الشأن، أكد الوزير توصّل الجزائر إلى الحصول على أحسن العروض وبتكلفة معقولة مقارنة مع الكثير من  البعثات الأخرى، مشيرا إلى أن هذا الجهد تقوم به الجزائر للحفاظ على المواطن  في الداخل والخارج وتمكينه من أداء مناسك الحج.