06-سبتمبر-2022

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن مجمع سوناطراك لإنتاج المحروقات، عن مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي "غاتش" الذي يعنى السياسات الطاقوية في العالم بمدينة ميلانو الإيطالية.

المؤتمر الدولي سيعرف مشاركة كبار فاعلي مجال الطاقة

وأوضح المجمع في بيان له أن سيشارك في المعرض الذي يحصي طبعته الخمسين لهذه السنة بوفد يمثل مختلف أنشطة الشركة وتترأسه نائبة الرئيس المدير العام المكلفة بنشاط التسويق، فتيحة نفاح.

وسيكون لسوناطراك في هذه التظاهرة العالمية جناح خاص لعرض أنشطتها ومشاريعها في ميدان الصناعة الغازية وتسويق الغاز، أمام زوار المعرض من كبار المؤسسات العالمية والمهتمين بالصناعة الغازية

ويتميز المعرض الذي سينعقد من الخامس إلى الثامن أيلول/سبتمبر 2022 بجمعه لكبار فاعلي مجال الطاقة على المستوى الدولي وكذا صانعي السياسات الطاقوية في العالم خاصة في مجال الغاز، الغاز المسال ونشاطات الحد من انبعاثات الغاز.

كما ستمكن هذه التظاهرة المهنيين المتخصصين في مجال الغاز من مناقشة مختلف النماذج الاقتصادية المتعلقة بهذه الصناعة وكذا طرح المشاريع والابتكارات الجديدة في مجال تقليص البصمة الكربونية.

وتحول في الفترة الأخيرة الهم البيئي إلى أحد أكبر انشغالات الشركات البترولية الكبرى في العالم، بسبب ضغط الرأي العام العالمي المتزايد حول الأضرار التي تسببها انبعاثات هذه الصناعة في تلويث البيئة وزيادة الآثار المدمرة للتغير المناخي الذي يشهده العالم.