20-مايو-2021

رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب (الصورة: رويترز)

كشفت مجلة فوربس في تصنيفها السنوي عن أقوى 100 شركة عائلية في المنطقة العربية لعام 2021.
احتلت الرتبة 32 من بين 100 أقوى شركة عائلية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
وتضمّنت القائمة شركتين مغربيتين وشركة تونسية، فيما كان مجمع سيفيتال المملوك لعائلة ربراب الشركة الجزائرية الوحيدة في القائمة.
واحتلت مجموعة سيفيتال الرتبة 32 من أصل 100 أقوى شركة عائلية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال تقرير فوربس أن " مجموعة سيفيتال أسسها الملياردير يسعد ربراب، وتعد أول وأكبر شركة خاصة في الجزائر. وتملك المجموعة التي لديها 26 شركة تابعة في 3 قارات، أكبر مصفاة سكر في العالم بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ مليوني طن، وأكبر مصفاة نفط في أفريقيا، تنتج 570 ألف طن سنويًا. على مدى العقد الماضي".
وأضاف" واحتل يسعد ربراب الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة ورئيسها التنفيذي، المركز 426 في قائمة فوربس لأثرياء العالم 2020".
وأشارت المجلة إن التصنيف اعتمد على عدد من المعايير، أهمّها حجم الاستثمارات، عدد الموظفين، ومدى تنوع الأعمال من حيث القطاعات وامتدادها الجغرافي.
ونهاية العام الماضي، كشفت المجلة ذاتها، أن رئيس مجمع "سفيتال"، يسعد ربراب، جاء في صدارة مليارديرات الدول العربية الذين تمكنوا من زيادة ثرواتهم عام 2020.
وحافظ يسعد ربراب على مركزه الثاني في قائمة أغنياء العرب بثروة قيمتها 5.7 مليار دولار، وراء المصري ناصف ساويرس الذي أضاف 7.2 مليار دولار لثروته خلال السبعة أشهر الأخيرة لتبلغ 7.7 مليار دولار، متصدرًا قائمة أثرياء العرب.