01-فبراير-2023
تذكرتي

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

أجّلت وزارة الشباب والرياضة ثلاث مرات متتالية، عملية بيع تذاكر مباراة الدور النهائي من بطولة الـ"شان"، المبرمجة يوم السبت المقبل، دون ذكر الأسباب التي أعاقت ولوج الجماهير لمنصّة "تذكرتي".

مصادر رياضية أكّدت أنّ الخلل وقع على مستوى بريد الجزائر وليس منصة "تذكرتي"

وكان آخر بيان لوزارة الشباب والرياضة أكّد بأنّ "عملية بيع تذاكر المباراة النهائية من منافسة أمم أفريقيا تنطلق على الساعة الرابعة عصرًا من اليوم الأربعاء، عبر منصة تذكرتي."

وقبلها أعلنت مصالح ولاية الجزائر بأنّ التذاكر ستُباع في تمام الساعة منتصف النهار، ثم تأجلت العملية إلى الثالثة زوالًا قبل أن تعلن وزارة الشباب والرياضة أن الموعد الجديد هو الرابعة مساء.

وبدورها قالت الصفحة الرياضية "ذا فوتيكس" إنّ "الموقع الخاص ببيع التذاكر جاهز للعملية ويمكنه تحمّل الضغط الكبير لقدرة الخوادم الخاصة به على العمل في هذه الظروف."

وأرجعت الصفحة، نقلًا عن مصادر خاصة، سبب التأجيل إلى أن "المشكل حاليًا في شبكة بريد الجزائر لأن الشبكة معطلة ما جمّد التحويلات المالية إلى الحساب المخصص لذلك."

وأردفت: "القائمون على بريد الجزائر بصدد إصلاح المشكل اليوم، على تُفتح منصة "تذكرتي" مباشرة أمام الجماهير لاقتناء التذكرة."

وخلّف العطب التقني، المسجّل لأوّل مرة منذ اعتماد منصة "تذكرتي"  لبيع تذاكر المباريات، حالة استياء كبيرة وسط الجماهير الرياضية، التي تفاجأت بالموقع الالكتروني مغلقًا في وجهها.

ويرتقب أن تُلعب المباراة النهائية، يوم الرابع من شباط/فيفري الجاري، على أرضية ملعب نيلسون مانديلا، بالعاصمة، وسيلاقي فيها "الخضر" منتخب السنغال. وسيُنظّم قبلها حفل اختتام البطولة، الذي سينشّطه فنانون أفارقة وجزائريون معروفون.