24-يوليو-2021

الجزائر تعتمد بشكل كبير على اللقاح الصيني في حملة التطعيم (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن معهد باستور الجزائر، السبت، عن استلام مليونين و400 ألف جرعة من اللقاح الصيني "سينوفاك"، من أجل توسيع حملة التلقيح الجارية.

الحكومة وسّعت عملية التلقيح ضد "كوفيد-19"  للتقليل من الانتشار السريع للفيروس

وحسب بيان نشره المعهد على صفحته الرسمية عبر فيسبوك أنه "تم استلام معهد باستور بالجزائر مساء أمس الجمعة 23 تموز/جويلية، لــ 2.400.000 جرعة من اللقاح الصيني المضاد لكورونا لمخابر سينوفاك".

وقبل أيام، كان قد أعلن وزير الصحة والسكان عن استلام الجزائر لـ 4 ملايين جرعة لقاح خلال شهر تموز/جويلية الجاري من بينها مليون و600 ألف جرعة استلمت الأحد الفارط على أن تصل البقية (أي مليوني و400 ألف جرعة) الجمعة.

ووسّعت الحكومة في الآونة الأخيرة من مراكز التطعيم ضد "كوفيد – 19" في المساجد والمراكز التجارية والساحات العمومية، في إطار الحملة الوطنية لتسريع حملة تلقيح المواطنين.

ومن جانبه، قدّر رئيس الجمعية الوطنية للطب المناعي، البروفيسور كمال جنوحات، أن "نسبة التلقيح بالجزائر خلال آخر التقارير بين ثلاث وأربع ملايين ملقّح"

وسجلت الجزائر، أمس الجمعة، أعلى حصيلة للإصابات اليومية بفيروس كورونا منذ بداية انتشار الجائحة، بعد إعلان وزارة الصحة إحصاء 1350 إصابة جديدة بالوباء و18 وفاة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مسؤول صحي: قرارات هامة لاحتواء الوضع الوبائي في الساعات القادمة

الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لإصابات كورونا منذ بداية الجائحة