31-أكتوبر-2020

محمد شرفي, رئيس السلطة المستقلة للانتخابات (الصورة: الشروق أونلاين)

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أن البطاقية الانتخابية أصبحت تحت السيطرة الكاملة للسلطة المستقلّة، وتم سحبها نهائيًا من وزارة الداخلية، مؤكّدًا أنه لا يحقّ لها الإطلاع عليها إلا بترخيص من السلطة.

شرفي: نسبة المشاركة في المكاتب المتنقلة بلغت 11 في المائة في اليوم الأول

وذكر شرفي في تدخل له بالإذاعة الوطنية اليوم أن الهيئة الناخبة بلغت 24475310 مسجلا موزعين على 13193 مركز داخل الوطن و43 مركز خارج الوطن.

وقال رئيس السلطة الوطنية للانتخابات إن الحملة الاستفتائية  شهدت  حوالي 19005 اجتماع في الحملة بمعدل 250 مشاركًا، وأكد أنها شهدت مشاركة أعضاء الحكومة وكذلك المعارضة، منبهًا إلى أن بعض الأحزاب لم تتوفر فيها شروط المشاركة أو تأخرت في إيداع طلباتها.

وبخصوص نسبة المشاركة في الاستفتاء في المكاتب المتنقلة التي انطلق فيها التصويت أول أمس، كشف شرفي أنها بلغت 11 في المائة في اليوم الأول.

ومن جهة أخرى، كشف محمد شرفي، خلال زيارة له إلى بعض مراكز الاقتراع في العاصمة، اليوم السبت، عن تجنيد 350 ألف متطوع مسجّل في قاعدة بيانات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، مشيرا إلى تجنيد 1000 ملاحظ موزعين على 850 مكتب اقتراع.

أمّا عن انتخاب الجالية الجزائرية في الخارج، أعلنت السلطة المستقلة عن فتح مكاتب التصويت في الدوائر الديبلوماسية في كل من الإمارات، العراق، سوريا، السعودية، الكويت، قطر، البحرين، سلطنة عمان، روسيا والنيجر.

 

اقرأ/ي أيضًا

في ثاني مهمةٍ لها.. سلطة الانتخابات تستعدّ لاستفتاء تعديل الدستور

سلطة الانتخابات: استفتاء تعديل الدستور لم يعد أولوية