10-أغسطس-2021

(الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت السفارة الأميريكة في الجزائر، عن تدشين المستشفى الميداني المُتبرّع به للجزائر يوم الأربعاء المقبل، في وقت يجري حاليًا تدريب طاقم طبي عسكري لتسيير هذه المنشأة.

قالت السفارة الأميركية إن المستشفى الميداني المتطوّر الذي تبرعت به الولايات المتحدة للشعب الجزائري جاهز تقريبًا 

وكتبت السفارة الأميركية على صفحتها على فيسبوك، أن "المستشفى الميداني المتطور الذي تبرعت به الولايات المتحدة للشعب الجزائري تقريبًا جاهز".

ونشرت الصفحة صورتين للمستشفى الميداني في اليوم الأول من البناء (28 تموز/جويلية) ثم بعد أسبوع (4 آب/أوت)، مع إعلان الافتتاح الرسمي يوم الأربعاء.

وفي عددها الأخير، قالت مجلة الجيش إن وفدًا أميركيًا يترأسه المساعد الأول إيفان كامبرولنو نائب رئيس مكتب التعاون الأمني، بمعية خبيرين في مجال الطب الحيوي قد زاروا الجزائر يوم 29 تموز/جويلية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج التكوين الخاص بالهبة التي أعلن عنها مسعد كاتب الدولة الأميركي جوي هود، والمتمثلة في مستشفى ميداني من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا بقدرة استيعاب تقدر بـ 30 سريرًا من بينها خمسة مخصصة للعناية المركزة.

وتم الاتفاق خلال هذه الزيارة على إجراء برنامج تكويني لمدة 15 يومًا من الـ 2 إلى الـ 14آب/أوت، لفائدة الأطباء والأعوان التقنيين من شبه الطبي التابعين للمديرة المركزية لمصالح الصحة العسكرية قصد ضمان السير الحسن للمستشفى.

 كما يتضمن برنامج الدورة التكوينية وضع جميع المعدّات المرفقة بهذا المستشفى حيز الخدمة بالإضافة إلى تدريب وحدة الطوارئ الخاصة بالإنعاش.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدير باستور: تلقيح 20 مليون جزائري لبلوغ المناعة الجماعية

مختصون يقدّمون 3 فرضيات حول عدم تعرض الأطفال لمضاعفات "كوفيد-19"