07-نوفمبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن مركز الإعلام وتنسيق المرور للدرك الوطني، الأحد، أن عدة طرقات مغلقة بسبب الأمطار التي تساقطت في الـ48 ساعة الأخيرة على عدة ولايات من الوطن.

مصالح الأرصاد الجوية تتوقع تواصل تهاطل الأمطار على 23 ولاية

ووفق خلية "طريقي" التابعة لمركز الإعلام للدرك الوطني، فإن الطريق مغلق بولاية غليزان وذلك بالطريق الولائي رقم 18 الرابط بين بلدية واد السلام وقرية أولاد زيان والتوميات، بسبب انجراف الطريق الإجتنابي.

وأوضحت المصالح أن فرقتها بواد السلام، متواجدة في عين المكان من أجل تسهيل حركة المرور؛ حيث تم تحويل حركة المرور عبر الطريق البلدي الغير المرتب الرابط بين بلدية واد السلام وقرية سجرارة.

وأضاف ذات المصدر، أنه بولاية الشلف الطريق مغلق على مستوى الطريق الولائي رقم 44 الرابط بين بلديتي أبو الحسن و تلعصة على مستوى بقعة بوقيراط بلدية تلعصة، بسبب ارتفاع منسوب مياه وادي بوخندق.

ومن جانبها حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، في نشرية خاصة من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة، يرتقب أن تتعدى كمية تساقطها الـ120 ملم محليا.

وتخصّ النشرية، وفق ذات المصالح، ولايات: الجزائر، البليدة، تيبازة، المدية، بومرداس، الشلف، عين الدفلى، مستغانم، وهران، معسكر، سعيدة، غليزان، تيارت وتيسمسيلت.

كما ستستمر صلاحية النشرية إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد.

وفي نشرية أخرى تتوقع ذات المصالح استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة بكميات تتعدى 40 ملم محليا إلى غاية الساعة التاسعة ليلا، على ولايات: برج بوعريريج، بجاية، ميلة، تيزي وزو، سطيف، قسنطينة، سكيكدة، جيجل والبويرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحماية المدنية تحذّر من تساقط غزير للأمطار

الأرصاد الجوية: استمرار تساقط الأمطار عبر 31 ولاية