30-أبريل-2024
أمطار

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، من تساقط أمطار رعدية جد غزيرة، مرفوقة بحبات برد في العديد من ولايات الوطن.

 نشر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، تنبيها من المستوى الأول باللون الأصفر، يحذر من تساقط أمطار رعدية

وأكدت ضد المصالح في نشرية خاصة، باللون البرتقالي، أنه ستكون الولايات الوسطى والشرقية على موعد مع أمطار جد غزيرة ستصل إلى 50 ملم محليا. وهذا على كل من ولايات سوق أهراس، برج بوعريريج، بجاية، المسيلة، ميلة، أم البواقي، تبسة. قالمة، تيزي وزو، باتنة، عنابة، سطيف، قسنطينة، سكيكدة، جيجل، خنشلة، الطارف، بومرداس، البويرة.

كما نشر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، تنبيها من المستوى الأول باللون الأصفر، يحذر من تساقط أمطار رعدية. وهذا على كل من العاصمة، ورقلة، تيبازة، الوادي، تيسمسيلت، غليزان، تيارت، الشلف، مستغانم، الجلفة، عين الدفلى، المدية، البليدة. بداية من منتصف النهار إلى الساعة التاسعة ليلا.

وفي المناطق الجنوبية ستكون الأجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا على طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي نحو الصحراء الوسطى، جنوب الواحات، شمال الصحراء الشرقية وشمال الصحراء، مع تساقط بعض الأمطار التي تكون أحيانا رعدية.

أما في المناطق الوسطى والشرقية فستكون الأجواء غائمة محملة بأمطار التي تكون أحيانا على شكل زخات رعدية، مرفوقة بتساقط لحبات البرد محليا، هذه الأمطار تكون غزيرة على المناطق الوسطى الشرقية والشرقية للوطن، خاصة على المناطق الداخلية منها والساحلية.
وفي المناطق الغربية ستكون الأجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة، مع تساقط بعض الأمطار، التي تكون رعدية أحيانا، خاصة على المناطق الساحلية والداخلية، لتتحسن الأجواء تدريجيا بداية من الليل.