19-مايو-2024
أمطار

(الصورة: فيسبوك)

حذّرت نشرية للديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، من تساقط أمطار رعدية غزيرة وهبوب رياح قوية عبر عدة ولايات.

الديوان الوطني للأرصاد الجوية: هبوب رياح قوية مصحوبة بتطاير للرمال عبر 11 ولاية جنوبية

وأفادت النشرية، التي جاءت بتنيه من المستوى الأول، بأن الأمطار ستخص ولايات: الجزائر العاصمة، البليدة، المدية، تيبازة، عين الدفلى، تيسمسيلت، الشلف، غليزان، تيارت، معسكر، سعيدة، سيدي بلعباس، تلمسان والنعامة.

وفي نفس النشرية، نبّه، الديوان إلى هبوب رياح قوية مصحوبة بتطاير للرمال عبر ولايات: تقرت، ورقلة، غرداية، الأغواط، المنيعة، البيض، تيميمون، أدرار، تندوف، بشار وبني عباس.

وبالنسبة للمناطق الغربية والوسطى الغربية، فستسجّل، أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا على المناطق الساحلية والداخلية، مع تساقط بعض الأمطار التي تكون أحيانا على شكل زخات رعدية، لتتحسن الأجواء أواخر النهار.

طقس

وعلى الهضاب العليا، تُرتقب، أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، لتتلبد السماء تدريجيا بداية من الليل، مع تشكل خلايا رعدية تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية.

وبالجنوب، فستكون الأجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة محليا على طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي نحو الهقار والطاسيلي، الصحراء الوسطى، الصحراء الشرقية ومنطقة الواحات.

وعن درجات الحرارة المتوقعة فستتراوح ما بين 20 إلى 25 درجة على المناطق الساحلية، ووما بين 23 إلى 33 درجة على المناطق الداخلية. أما جنوبًا، فستكون ما بين 31 إلى 45 درجة على المناطق الجنوبية.